صفاقس: يوم دراسي حول السلطة المحلية والاعلام العمومي

السلطة المحلية والاعلام العمومي

اشرف منير اللومي رئيس بلدية صفاقس صباح اليوم 20 سبتمبر 2018 على اليوم الدراسي الذي تنظمه اذاعة صفاقس بقاعة الافراح والمؤتمرات بمناسبة الذكرى الثمانين لتاسيس الاذاعة التونسية. وقد قدم مبروك المعشاوي مدير اذاعة صفاقس هذه التظاهرة الهامة التي طرحت موضوع :السلطة المحلية والاعلام العمومي بحضورعدد من نواب مجلس الشعب عن جهة صفاقس واعضاء المجلس البلدي المنتخب بصفاقس وعدد من رؤساء البلديات بالجهة بمتابعة مكثفة من طرف صحفي وصحفيات جهة صفاقس ومراسلي اهم المؤسسات الاعلامية الجهوية والوطنية .
وقد استعرض العميد السابق والاستاذ ناجي البكوش النصوص المنظمة والمجالس المشكلة ما بعد الانتخابات البلدية ودورها في اعطاء الاعلام اهمية في برامجها واهمية التواصل مع الشان الجهوي والمحلي عن طريق وسائل الاعلام في سياق اعلام القرب .
من جهة اخرى قدم كل من الدكتور عصام بلحسن والدكتورة سوسن الجموسي خلال اليوم الدراسي مكانة الاعلام في مجلة الجماعات المحلية اما الاستاذ الصادق الحمامي استاذ بمعهد الصحافة وعلوم الاخبار فقد قدم محاضرة حول الاعلام العمومي والحكم المحلي في سياق تجارب مقارنة. كما تعرضت الندوة الى دور اعلام القرب في بناء الديمقراطية التشاركية والحقوق الاجتماعية دعما للحكومة المحلية

قد يعجبك ايضا