صفاقس : تظاهرة يوم المسار المهني بالمدرسة الوطنيّة للإلكترونيك والإتّصالات

صفاقس : تظاهرة يوم المسار المهني بالمدرسة الوطنيّة للإلكترونيك والإتّصالات

في إطار انفتاحه على محيطه الاقتصادي و من أجل الدفع بلإنتداب و الإدماج لخرجيه نظم مركز المهن و إشهاد الكفاءات “4C Enetcom ” بالمدرسة الوطنية للإلكترونيك و الاتصالات تظاهرة يوم المسار المهني في نسختها الأولى.

أقيمت هذه التّظاهرة خلال هذا الأسبوع تحديدا يوم الأربعاء 18 أفريل 2018 حيث خصصت الفترة الصباحية للحوار المباشر بين الطلبة و المؤسسات المشاركة و الداعمة لهذه التظاهرة عبر ” des stands de communication ” . في حين انطلقت المحاضرات على الساعة 13.30 و تلتها 7 ورشات عمل تطبيقية تدور جميعها حول الآليات النشيطة للبحث عن عمل مراوحة بين الأساليب الكلاسيكية كالسيرة الذاتية و مقابلات العمل و الأساليب الحديثة مثل السيرة الذاتية على شكل فيديو و استعمال مواقع الاتصال الاجتماعي الحرفية “Linkedin” لجلب نظر المؤسسات و صيادي المواهب “Talent hunter”.

لقيت هذه التظاهرة نجاحا مميزا حيث حظرها طلبة من المدرسة الوطنية للإلكترونيك و الاتصالات و من مختلف المؤسسات الجامعية و البحثية. تعود أسباب هذا النجاح إلى تميزها بربط قنوات التواصل بين الطلبة و المؤسسات المرموقة في تكنولوجيا المعلومات و الاتصال “TIC” التي كانت ممثلة بمديريها التنفيذيين (السيّد عبد القادر دالي) و ثلة من مديري الموارد البشرية (سليم جعيدان، عادل بالرّيش، عزيزة مثلوثي (… الذين أشرفوا بأنفسهم على تنشيط المحاضرات و ورشات العمل ومن جهة أخرى مشاركة عديد المنظمات المتخصصة في التشغيلية و نذكر منها : Face ,Time إنجاز تونس الغرفة الفنية الاقتصادية بصفاقس و ساقية الزيت. كما شهدت هذه التّضاهرة حضور السيّدة أميرة القرمازي، مستشارة لدى وزارة التّعليم العالي مكلّفة بالتّشغيليّة

في الختام و كما أعرب مركز المهن و إشهاد الكفاءات “4C Enetcom خلال حملته الاتصالية : “صحيح إن يوم المسار المهني يمكن أن يشكل دليلا للطلبة نحو طريق النجاح, لكن يجب على الطلبة أن لا ينسوا أن النجاح درب محفوف بالعزيمة و الرغبة في التحدي , لا يصنعه إلا الشخص بنفسه و لنفسه من خلال صقل مهاراته و تحديد هدف واضح وذلك عبر الاستفادة من الفرص التي يقدمها له محيطهم ” مع جميع تمنياتي بالنجاح لكافة الطلبة من أجل مستقبل أفضل.

قد يعجبك ايضا