بلدية صفاقس تشارك في جائزة مبادرة المناخ بمراكش المغربية

بلدية صفاقسبدعوة رسمية من منظمة المدن والحكومات المتحدة الافريقية UCLG تشارك بلدية صفاقس ممثلة في منير اللومي رئيس البلدية من 16 الى 24 نوفمبر 2018 في فعاليات الملتقى الدولي الذي ينعقد بمدينة مراكش المغربية في اطار تظاهرة جائزة مبادرة المناخ “أفريسيتي” والتي تنظمها الجمعية المغربية لرؤساء المجالس البلدية (AMPCC) وتتخذ هذه القمة العالمية موضوعا تنمويا هاما لأشغالها والذي يتمحور حول : “الانتقال إلى مدن وأقاليم مستدامة: دور السلطات المحلية والإقليمية في إفريقيا”.

وتنتظم هذه التظاهرة كل 3 سنوات يقع خلالها دعوة البلديات والحكومات والمنظمات الوطنية الافريقية في اطار حوكمة ودعم توجه التنمية المستدامة بهذه المدن ومتابعة التغييرات المناخية وتعتبر مدينة صفاقس وبلديتها عضوا فاعلا في مجلس المنظمة وهيئتها المالية. وتواكب بلدية صفاقس الى جانب عدد اخر من البلديات ومنها بلديتي سوسة وتونس العاصمة .

كما تنتظم بهذه المناسبة الدورة 19 لإرادة اللجنة التنفيذية لمنظمة UCLG وسيتم خلالها عرض المسائل المالية للمنظمة، بما في ذلك اعتماد ميزانية 2019 المالية UCLG (www.UCLG.org) وعقد الجمعية العامة الانتخابية UCLG Africa ، المقرر إجراؤها في 23 نوفمبر 2018 كجزء من برنامج القمة الدولية..

قد يعجبك ايضا