صفاقس : وزير الدولة البريطاني المكلّف بالعلاقــات مع الشرق الأوسط وشمــال إفريقيا “أليستير بورت” يزور مصحة إبن خلدون

Sfax - Alistair BURT - la - clinique IBN KHALDOUN sahbi ben ayed

قام اليوم الجمعة 22 جوان 2018, وزير الدولة البريطاني المكلّف بالعلاقــات مع الشرق الأوسط وشمــال إفريقيـــــا ” أليستير بورت ” بزيارة مصحة إبن خلدون الكائنة بطريق قرمدة كم 3, مرفوقا بسعادة سفيرة المملكة المتحدة بتونس لويز دي سوزا Louise De Sousa ومهدي بن عبد الله رئيس المجلس البريطاني التونسي للأعمال و ممثلين عن شركة بريطانية ومستثمرين تونسيين و اجانب وذلك على إثر إقتناء مصحة إبن خلدون لمعدات بريطانية متطورة و التي سيقع إستغلالها بغرف العمليات بالمصحة لأول مرة في تونس ، و لتدشين التجهيزات الجديدة التي اقتنتها المصحة من هذه الشركة الرائدة في تجهيز غرف العمليّات الجراحيّة كما تمت معاينة آلات طبية التي وقع إقتناؤها من أكبر شركات المملكة المتحدة.

ويعتبر هذا الحدث اول تعاون تونسي بريطانــي بحيــث المعامــلات في النشاط الطبي والإقتصادي . وحيث أعرب المدير العام لمصحة إبن خلدون الدكتور الصحبي بن عياد عن إستعداده للإتفاق حول برنامج تعاون دولي بين البلدين في المجال الطبي ليفتح نافذة البحث عن وسائل كفيلة بالإستفادة من الفرص التي تتيحها العلاقات الإقتصادية و فرص الإستثمار بين البلدين . زيارة لتاكيد الخبرة البريطانية في هــــذا المجال تحسب لمصحة إبن خلدون التي إستطاعت ان تكتسب مكانا بارزا بين مصحات الجهة و التي تعتبر من اكبر المؤسسات الصحية الخاصة تكتسي إرادة فردية من الباعثين وهم ثلة من خيرة الأطباء بتونس مشهود لهم بكفاءة عالمية .

وقع الحدث الطبي الهام وهو افتتاح مصحة إبن خلدون وهي من اكبر المؤسسات الصحية بالجهة . نشأت هذه المصحة بإرادة فردية من الباعثين الأساسيين وهم ثلة من خيرة الاطباء بالجهة مشهودا لهم بالكفاءة. هذا الحدث الطبي المتميز و المختلف سيضيف الكثير للمجال الطبي سواء لصفاقس بالخصوص او لتونس بالعموم.

قد يعجبك ايضا