بيع فتاة الـ 16 عاما في مزاد عبر الفيسبوك مقابل 500 بقرة و3 سيارات و10 الاف دولار

فايسبوك-هاتفأثار عرض عائلة في جنوب السودان ابنتها البالغة من العمر 16 عاما في مزاد من أجل الزواج، صدمة كبيرة لرواد موقع التواصل الإجتماعي ”فيسبوك”، خصوصا وأن المزاد أدى إلى بيع الفتاة مقابل 500 بقرة و3 سيارات و10 آلاف دولار.

وقالت منظمة “بلان إنترناشونال” المعنية بحقوق الأطفال، في بيان إن خمسة رجال دخلوا المزاد للزواج من الفتاة، بعضهم من كبار المسؤولين في جنوب السودان. وعبّرت عن قلقها من أن المزاد قد يُلهم عائلات أخرى لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للسبب نفسه.

وأكّد المدير الإقليمي لبرنامج «بلان إنترناشيونال” في جنوب السودان أن هذا الاستخدام البربري للتكنولوجيا في الآونة الأخيرة يذكرنا بأسواق الرقيق. وانتقدت المنسقة الإقليمية لمنظمة المساواة الآن غودي غيتاو، عدم حذف  فيسبوك لعرض العائلة، مشيرة إلى أن «الانتهاكات ضد النساء في جنوب السودان هي قضية مستمرة، ولكن المشكلة في أن يسمح فيسبوك لمنصته بتعزيز هذه الانتهاكات.وأضافت أن فيسبوك عليه مسؤولية للدفاع عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة.

في المقابل أوضحت شركة فيسبوك أن منصتها استخدمت لإقامة المزاد يوم 25 أكتوبر وأنها حذفت المحتوى يوم 9 نوفمبر أي بعد 15 يوما، كما أنها حظرت صفحة المستخدم الذي أقدم على تلك الخطوة.

وأشارت إلى أن أي شكل من أشكال الاتجار بالبشر، سواء كان ضمن صورة أو فقرة أو عبر صفحة أو إعلان، غير مسموح به عبر الموقع.

القدس العربي

قد يعجبك ايضا