صفاقس : تدشين محطة ضخ وخزاني مياه صالحة للشرب بمعتمدية الصخيرة

صفاقس : خزان مياه صالحة للشرب بمعتمدية الصخيرة

في إطار المتابعة المستمرة لتقدم إنجاز المشاريع الكبرى وخاصة المتعلقة منها بعنصر الماء الصالح للشرب، تحول عادل الخبثاني والي صفاقس صباح يوم الأربعاء 23 ماي 2018 رفقة المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بصفاقس وعدد من إطارات المندوبية ورئيس إقليم صفاقس الجنوبية للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه ومعتمد الصخيرة الى معتمدية الصخيرة قام خلالها بتدشين محطة ضخ وخزاني مياه صالحة للشرب بطاقة استيعاب تقدر بـ1500 م3 بالنسبة للخزان النصف مغمور و بـ250 م3 بالنسبة للخزان العلوي المنجزة في إطار مشروع تدعيم شبكة الجلب للمحور الجنوبي الخاصة بمعتمديات عقارب والمحرس والغريبة والصخيرة وبتكلفة تقدر بـ14 مليون دينار.
وبمنطقة بوسعيد الحضارة من معتمدية الصخيرة اطلع، الوالي على مشروع تهيئة شبكة الماء الصالح للشرب لفائدة 130 عائلة بالإضافة إلى المؤسسات العمومية ويتكون من محطة ضخ مجهزة وخزان سعته 50 م3 على ارتفاع 16 ومد 25 كلم من القنوات بتكلفة تناهز 1.2 مليون دينار.
كما كانت للوالي معاينة لمشاريع تهذيب الشبكة المائية وتأهيل المنظومة المائية بكل من منطقة صبيح بالجروالة ومنطقة نوال أولاد قمر بمعتمدية الصخيرة.
وبمنطقتي بوسعيد الحضارة وأولاد قمر من معتمدية الصخيرة، كانت للوالي كذلك فرصة للتعرف على مشروعين فلاحين نموذجيين، الأول على مساحة 30 هك(5هك مروية و25هك بعلية) مستغلة في غراسة الزياتين السقوية والباكورات وتربية الأغنام والثاني على مساحة 10 هك مستغلة في غراسة الزياتين وغراسة العنب.
وبالمناسبة استمع الوالي الى مشاغلهما مبديا حرصه على تذليل الصعوبات التي قد تعترضهما لتطوير مشارعهما ومثمنا المجهود المبذول في عملية احياء الأرض واحداث مواطن شغل وموارد الرزق.

قد يعجبك ايضا