صفاقس: رفع الحواجز والاتربة وتسريح قنوات التطهير بالنقاط الزرقاء تحسبا للتقلبات المناخية

قناة صرف صحي

اشرف منير اللومي رئيس بلدية صفاقس يوم الاثنين 24 سبتمبر الجاري على جلسة عمل خصصت للنظر في مراحل وشروط تنفيذ برنامج الاستثمار البلدي التشاركي لسنة 2019 من جهة وفي استعدادات بلدية صفاقس بمختلف مصالحها للتقلبات الجوية المنتضرة والتي اعلنت عنها مصالح الرصد الجوي خلال اليومين القادمين.

وقد اوصى رئيس البلدية بالالتزام المطلق لمعاضدة جهود لجنة مجابهة الكوارث على المستوى الجهوي من خلال توفير جميع وسائل العمل والامكانيات اللوجستية مع تحديد خارطة عمل تجمع كافة المصالح البلدية المعنية في مجال النظافة وتسريح القنوات ومصالح التدخل الليلي السريع ومصالح المناطق الخضراء مع تحديد اماكن تجميع المياه ومعاينتها من كافة المصالح المذكورة آنفا. كما اعطى تعليماته لكافة المسؤولين البلديين لضرورة التواجد على عين المكان للتدخل العاجل في كل الأماكن التي قد تتجمع فيها مياه الأمطار مع متابعة رفع الحواجز والاتربة ومواصلة تسريح قنوات التطهير بالنقاط الزرقاء. وقد أكد رئيس البلدية ان هذه اللجنة ستبقى في حالة انعقاد تجمع اعضاء المجلس البلدي وكافة المصالح الفنية البلدية وذلك تحسبا للتقلبات المناخية.

وبعد الجلسة عاين رئيس البلدية ظهر ذات اليوم وخلال المساء صحبة عدد من اعضاء المجلس البلدي والكاتب العام للبلدية ومختلف المصالح الفنية بعض المواقع بعدد من الاحياء الشعبية وبمختلف الدوائر البلدية لمتابعة عملية تسريح القنوات واستحثاث نسقها.

قد يعجبك ايضا