مجموعة “تالنات” المختصة في التكنولوجيا تحقق مداخيل قياسية وتسجل افضل اداء في البورصة سنة 2017

 الجلسة العامة العادية السنوية لمجموعة "تالنات"

انعقدت يوم الاثنين 25 جوان الجلسة العامة العادية السنوية لمجموعة “تالنات” المختصة في التكنولوجيا و صناعة البرمجيات والأنظمة الإلكترونية ، وذلك بمقر المعهد العربي لرؤساء المؤسسات وقد قد ترأس محمد فريخة المدير العام للمجموعة أشغال الجلسة التي حضرها أعضاء مجلس الادارة والمساهمين.

وقد تم الاعلان خلال الجلسة أن إيرادات المجموعة سجلت رقما قياسيا حيث بلغت مبيعاتها 43.5 مليون دينار ، بزيادة قدرها 10.8٪ مقارنة بسنة 2016.

كما سجل صافي دخل المجموعة ارتفاع هاما بنسبة 412٪ من 3.4 مليون دينار في 2016 إلى 17.4 مليون في نهاية ديسمبر الماضي.

كما حققت اسهم مجموعة “تالنات” أفضل أداء في بورصة تونس للأوراق المالية فيما يتعلق بالسنة المالية 2017. حيث سجلت زيادة بنسبة 72.26٪ مقارنة بالسنة المالية 2016. وقد قررت بورصة تونس العنوان في TUNINDEX20 اعتبارًا من 2 جانفي 2018.

وقد تم ايضا خلال الجلسة الاعلان ان الارباح التي سيتم توزيعها على المساهمين تضاعفت ب2.5 . وقد تقررت توزيع أرباح( dividende ) بقيمة إجمالية قدرها 500 مليم للسهم الواحد اي بقيمة اسمية قدرها (1) دينار واحد يتم خصم كل منها من علاوة الإصدار والربح للسنة المالية 2017.

وقال محمد فريخة مدير عام المجموعة، ان هذه الارقام التي تحققت بفضل جهود كل ابناء الشركة والمساهمين فيها وشركائها تؤكد بكل وضوح ريادة مجموعة “تالنات”.

واضاف فريخة ان المجموعة شهدت عملا كبيرا في سنة 2017 من خلال القيام بشركات مع مؤسسات كبرى مثل توسيع الشراكة مع مؤسسة INGENICO” الرائدة عالميا في مجال الخدمات المصرفية والدفع المصرفي الالكتروني والتي تم على اثرها توسيع مقر صفاقس لانتداب 100 مهندس جديد.

كما ان مجموعة “تالنات” بادرت باقتحام عالم تكنولوجيات الفضاء من خلال اطلاق مشروع تصنيع اول قمر صناعي في تونس وتوقيع شراكة مع شركة FUJI IMVAC اليابانية لتصنيع الطائرات بدون طيار، وتوقيع اتفاقية شراكة مع مجموعة MEFC، بالإضافة للإعلان عن مشروع Sfax Aerospace Valley الذي سيشغل اكثر من 500 مهندس، وكل هذا سيعطي لمجموعة “تالنات” بعدا كبيرا في مجال التكنولوجيا المتطورة .

قد يعجبك ايضا