رئيس الحكومة يحذف جلسته الإفتتاحية خلال تدشين معرض صفاقس الدولي : تنسيقة البيئة والتنمية بصفاقس تندد

يوسف الشاهد

بيان :

على اثر الاعلان عن زيارة السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة الى مدينة صفاقس يوم الثلاثاء 26 جوان 2018 للاشراف على افتتاح الدورة الثانية والخمسين لمعرض صفاقس الدولي والتاكد من ان برنامج الزيارة سوف يقتصر على الاطلاع على أجنحة المعرض فقط وحذف الجلسة الافتتاحية والتي كانت مناسبة لالقاء كلمة رئيس هيئة المعرض وكلمة رئيس الحكومة.

فان تنسيقة البيئة والتنمية بصفاقس تعبر عن :

  • أسفها الشديد عن التخلي عن كلمات الافتتاح الرسمية وهي سابقة في تاريخ هذا الحدث الاقتصادي باعتبار ان كلمة رئيس هيئة المعرض تحتوي على مطالب ومطامح رجال الأعمال وتصورات الجهة للنهوض بالاقتصاد فيما ترسم كلمة المسؤول الحكومي المشرف على الافتتاح توجهات الدولة في مجال التنمية والنهوض بها.
  • قناعتها بان رئيس الحكومة لم يستطع تطبيق القرارات الحكومية المتعلقة بغلق مصنع السياب وإنجاز مشاريع بديلة غير فسفاطية التي تضمن ديمومة التشغيل للعاملين وخصوصا إزالة التلوث الذي تسبب فيه هذا المصنع.
  • تمسكها وجميع مواطني صفاقس بمطالبهم المشروعة في بيئة سليمة حسب ما ينص عليه دستور البلاد ومطالبة وزارات الطاقة والتجهيز والنقل والصناعة بالتخلي عن السياسات الاقصائية التي تنتهجها تجاه الجهة فيما يتعلق بالتنمية وايقاف كل نشاط فسفاطي وسط المدينة والكف عن تدمير جودة الحياة فيها وقتل روح المبادرة في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها البلاد.
  • استعدادها وكل مواطني الجهة على مواصلة النضال بكل الطرق المشروعة حتى يعود لصفاقس إشعاعها كثاني قطب اقتصادي واجتماعي في البلاد.
    .
    عاشت صفاقس. ….تحيا تونس….
قد يعجبك ايضا