انفتاح دولي وافريقي لبلدية صفاقس في القمة الدولية بمدينة مراكش

 بلدية صفاقس -القمة الدولية بمراكشاختتمت مشاركة بلدية صفاقس في فعاليات قمة المدن الافريقية التي التامت من 16 الى 24 نوفمبر 2018 مع اختتام أعمال أجهزة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية باعتبار أن صفاقس عضو فاعل في هذه المنظمة القارية و التي تشغل فيها عضوية الهيئئات : المالية و التشريعية و التنفيذية.

وقد كانت مشاركة بلدية صفاقس خلال هذه القمة بتقديم منير اللومي رئيس البلدية مداخلة أثناء أشغال المنظمة مع لقاءات عدد من نظرائه من مدن افريقية و ممثلي بلديات في علاقة توأمة مع مدينة صفاقس، كما التقى بخبراء استراتيجيين عالميين في اللامركزية والحوكمة المحلية و المدينة المستدامة و مع ممثلي الممولين الدوليين و بنوك التنمية وتم الاتفاق على بحث سبل التعاون و الشراكة لتمويل و إنجاز مشاريع للمدينة.

وفي نفس الإطار وبدعوة اسمية ضحى بوزيد رئيسة لجنة التواصل و الاعلام و التقييم و محمد وجدي العايدي رئيس لجنة التعاون اللامركزية و العلاقات الخارجية شارك كل منهما في أعمال قمة المدن الأفريقية ” افريسيتي”. و قد ساهمت ضحى بوزيد في يوم المنتدى الأفريقي الأوروبي للمستشاريين البلدين بمداخلة حول تجربة الشباب في العمل المحلي الأفريقي و عرضت تجربة صفاقس.

من جهته شارك الاستاذ محمد وجدي العايدي في القمة باعتباره عضو فريق عمل تاسك فورس” Task Force لمنظمة المدن و الحكومة المحلية المتحدة الأفريقية فضلا عن المشاركة في الجلسة العامة للمنظمة كما قام بتنظيم عديد اللقاءات مع شركاء وممولين دوليين لتدعيم و تفعيل علاقات تعاون و شراكة لبلدية صفاقس.

قد يعجبك ايضا