مهرجان عقارب للفروسية في دورته ال55… فرصة للنهل من التراث اللامادي

مهرجان الفروسية بعقاربيتواصل مهرجان عقارب للفروسية في دورته الـ 55 وفي نسخته المغاربية الثانية، وقد انطلقت فعالياته مساء الخميس ليتواصل الى غاية يوم الأحد 29 جويلية الجاري وذلك بمشاركة نحو 80 فارسا من الجنوب التونسي وليبيا.
ومثلت إطلالات الفرسان بالأزياء التقليدية في استعراض الفروسية واللوحات الفنية الغنائية التي نهلت من التراث اللامادي البدوي التونسي والليبي، الميزة الأبرز في افتتاح مهرجان عقارب للفروسية الذي يلقب ب »شيخ المهرجانات التونسية » حيث شهد إقبالا لافتا من المتفرجين الذين حضروا قبل ساعات من انطلاق العروض . إقبال جماهيري يعكس التعطش للتعرف على أزياء الفرسان التقليدية والنبش في المخزون التراثي الجمالي اللامادي الذي ما زال محفورا في الذاكرة.
وسيستمتع الجمهور خلال ايام المهرجان الذي انتظم ببادرة مشتركة من جمعية مهرجان عقارب بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بصفاقس، بالعروض الموسيقية والفن الشعبي التونسي وحضرة « صيد عقارب » التي ستقام بمقام الولي الصالح « صيد عقارب » الى جانب المسابقات في الرماية للهواة والمحترفين وسباق الفروسية والمهارات البربرية والعربية ليختتم المهرجان يوم الأحد بعرض الزيارة واستعراض للألعاب الفروسية إلى جانب سهرة شبابية « دي دجي » .
وقد اشتكى مدير مهرجان عقارب للفروسية، منصور البكاري، في تصريح لمراسلة « وات » بصفاقس من ضعف الميزانية المخصصة للمهرجان رغم عراقته داعيا سلطة الإشراف إلى مزيد الدعم المادي للمهرجان والإيفاء بوعودها بخصوص العروض المدعمة » وفق تعبيره.

وات

قد يعجبك ايضا