جمعية الصيادلة الشبّان : ما يتعرّض له وزير الصحة حملة مسعورة من أجل الضغط عليه للتخلي عن مراجعة قوانين قطاع الصيدلة

عماد الحمامي

أكّدت الجمعية الوطنية للصيادلة الشبان في بلاغ لها صدر مؤخراً أنّ ما يتعرّض له وزير الصحة هذه الأيام على وسائل التواصل الإجتماعي و وسائل الإعلام بخصوص موضوع الأدوية المفقودة هي حملة مسعورة..

وطالبت الجمعية بضرورة توفير الأدوية لمستحقيها و الحرص على معالجة النقص الحاصل في بعض الأدوية في أقرب الآجال مستنكرة في الآن ذاته “ركوب بعض الأطراف على الأحداث ومحاولة إستغلال هذا النقص، الذي وإن كان حقيقيا في خصوص بعض الأدوية فإنه يعود لعدة أسباب أغلبها خارج عن نطاق وزارة الصحة، وذلك عبر تهويل الأمور و نشر قائمات مغلوطة.

واكّدت الجمعية ان الهدف من هذه الحملة الضغط على الوزير خصوصا في هذه الفترة التي يستعد فيها لمراجعة جملة من القوانين المنظمة لقطاع الصيدلة ولا سيما الأمر 92 المنظم لشروط بعث الصيدليات الخاصة”.

ونبّهت الجمعية “إلى عدم الانسياق وراء الإشاعات المضللة المنتشرة على وسائل التواصل الإجتماعي بخصوص الأدوية المفقودة والتي من شأنها إرباك المواطن، داعية جميع الأطراف المتدخلة للعمل من أجل حل هذا الإشكال لما فيه مصلحة المواطن، بعيدا عن كل الحسابات الضيقة، و ذلك بمساندة مجهودات الوزارة في هذا الموضوع”.

قد يعجبك ايضا