الدائرة الانتخابية صفاقس 2 : 12 بالمائة نسبة إقبال الأمنيين والعسكريين على صناديق الاقتراع

الانتخابات البلدية

لم تتجاوز النسبة العامة لإقبال الأمنيين والعسكريين في الدائرة الانتخابية صفاقس 2 على صناديق الاقتراع في إطار الانتخابات البلدية 12 بالمائة من جملة المسجلين المقدر عددهم بنحو 800 أمني وعسكري، وذلك إلى حدود الساعة السادسة مساء من يوم امس الاحد ، وفق ما أكده رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بهذه الدائرة أنيس الطريقي.

وفي حين فسرت عضو فريق الملاحظين لجمعية “عتيد” بصفاقس لينا الطرابلسي، ضعف الإقبال بدعوة النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي إلى مقاطعة الانتخابات، فسر رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بهذه الدائرة هذا العزوف بجملة من الأسباب من ضمنها تزامن يوم الانتخاب مع عمل عديد الأمنيين خارج منطقة سكناهم، ولا سيما حج اليهود بالغريبة، ودعوة بعض النقابات إلى المقاطعة وعدم وجود تقاليد في هذا الصنف من الانتخابات.

وعلى الرغم من ضعف نسبة المشاركة شدد أنيس الطريقي على أهمية ونجاح الاقتراع بالنسبة للعسكريين والأمنيين بالنظر إلى رمزيته كتجربة ودوره كمحطة تاريخية مضيئة على درب ترسيخ المسار الانتقال الديمقراطي في تونس، وفق قوله.

كما أكد رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات صفاقس 2 أنه لم تسجل أية إخلالات في هذه المحطة الأولى من الانتخابات التي ستليها محطة ثانية يوم 6 ماي خاصة بالناخبين المدنيين.

وات

قد يعجبك ايضا