صفاقس: جلسة عمل لعرض التصميم الأولي التفصيلي لمشروع المسلخ الموحد

مشروع المسلخ الموحد في صفاقس - صور ثلاثية الأبعادأشرف عبد الباسط منصري المعتمد الأول لولاية صفاقس صباح يوم الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 بمقر الولاية على جلسة عمل خصصت لإعادة عرض ملف التصميم الأولي التفصيلي لمشروع المسلخ الموحد بصفاقس (APD/AUS) على مصادقة اللجنة.

قدم ممثل مكتب الدراسات الفرنسي عرضا حول التصميم الأولي التفصيلي لمشروع المسلخ الموحد بصفاقس بمختلف أقساطها ومدى استجابته للتعديلات المقترحة من قبل اللجنة الفنية المختصة لنيل مصادقتها ومواصلة الإجراءات المتعلقة بملف طلب العروض والإسراع بإنجاز المشروع الذي شهد بعض التأخير، تبعه نقاش من قبل الحضور وتقديم التوصيات التالية:

  •  ضرورة الحصول على ترخيص من قبل وزارة الصناعة بعد تقديم ملف حول دراسة المخاطر.
  •  ضرورة الحصول على موافقة الوكالة الوطنية لحماية المحيط على دراسة المؤثرات البيئية بما في ذلك محطة التطهير الأولية الخاصة بالمسلخ.
  • ضرورة إعداد دراسة خاصة بربط المسلخ بشبكة التطهير.

وقد أكد المعتمد الأول بالمناسبة على ضرورة التعاون بين جميع الأطراف المتدخلة وذلك بتقديم التسهيلات والمساعدة بينها لتفادي التأخير الحاصل والإسراع في إنجاز هذا المشروع لما يكتسيه من أهمية للجهة.
حضر هذه الجلسة  رؤساء البلديات المعنية والمدير العام للمشروع وممثل عن مكتب الدراسات الفرنسي ADEالمكلف بإعداد دراسة المشروع وممثلين عن تلك البلديات وعن الإدارات الجهوية المعنية وعدد من ممثلي وسائل الإعلام بالجهة.

قد يعجبك ايضا