شركة البترول والغاز النرويجية “Panoro Energy” في تونس‎

أعلنت الشركة النرويجية المتخصصة في البترول والغاز ” Panoro Energy ASA ” عن إضفاء الطابع الرسمي لعملية اقتناء شركة DNO Tunis AS والنجاح في إغلاق الاكتتاب في قيمة التوظيف الخاص للأسهم .

وفي بلاغ نشر يوم الاثنين 30 جويلية 2018 أعربت الشركة النرويجية ” بانورو ” عن سعادتها بالاقتناء النهائي لشركة ” DNO Tunisia AS ” مضيفة أنها لبّت كافة الشروط من أجل تسوية الاكتتاب الخاص لإصدار أسهم جديدة وتوزيع الأسهم الخاصة .

وفي هذا الإطار صرّح الرئيس المدير العام للمؤسسة النرويجية ” جون هاميلتون ” الموجود حاليا من أجل غلق هذا الملف قائلا : ” إننا سعداء جدا بهذه الصفقة مع ” DNO ” بما سيساهم في تطوير شركتنا . وقد جاءت هذه العملية ( الاقتناء ) كتكملة لقائمة أنشطتنا في الاستكشاف والإنتاج وستسمح لنا بفتح مجموعة من المشاريع الجديدة . كما أن قدرتنا التشغيلية ستستفيد بوضوح من كفاءة الفريق المختص المستقرّ في تونس وهذا ما سيساعدنا على بلوغ التطوّر الذي خططنا له في هذا البلد بأقصى سرعة .”.

ومن جهة أخرى كذّب ” هاميلتون ” كافة الإشاعات التي راجت على مواقع التواصل الاجتماعي مشككة في جدية الشركة النرويجية وفي قدرتها على الالتزام بتعهداتها . وأضاف أن هذه الإشاعات ليست بريئة وأن ” بانورو ” التي تتمتّع بصيت واسع في مجال الطاقة ليس لها ما تخفي في كل ما يتعلّق بطبيعة تمويلها واستثماراتها خاصة أنها مدرجة بالبورصة النرويجية .

وصرّح ” هاميلتون ” بأن هذه المؤسسة النرويجية هي شركة متوسّطة وفي المقابل فإن لها طموحات كبيرة للتطّور خاصة في إفريقيا التي تنشط حصريا وبصفة خاصة في ثلاثة بلدان منها وهي نيجيريا والغابون وطبعا تونس حاليّا .

وأوضح الرئيس المدير العام أن هذا الاستثمار في تونس رغم الفترة الصعبة التي تمرّ بها البلاد ورغم المناخ الاجتماعي المتقلّب نابع من الإيمان بأن الإمكانيات مهمّة وواعدة في تونس بالنسبة إلى الشركات المتوسطة التي لا تبحث عن المشاريع الكبرى مثلما تفعل الشركات الكبرى متعددة الجنسيات العاملة في القطاع والتي قد يتراءى لها الموقع التونسي غير ذي بال .

وأضاف ” هاميلتون ” أن عمليات الاستكشاف التي قامت بها ” DNO ” في إطار رخصة التنقيب في سواحل صفاقس وفي ما يتعلق بامتياز ” رأس الباش ” وترخيص الاستكشاف بسواحل الحمامات كانت واعدة وأثبتت إمكانية وجود كميات مهمّة من البترول .

Sfax Offshore Exploration Permit and the Ras El Besh Concession

قد يعجبك ايضا