صفاقس: انقاذ 28 تونسيا من بينهم امرأة ورضيع في عرض سواحل قرقنة

الجيش البحري

أنقذت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر اليوم الجمعة، 28 تونسيّا تتراوح أعمارهم بين 17 و49 سنة من بينهم إمرأة ورضيع كانوا قد طلبوا المساعدة بالموقع جنوب شرق جزيرة قرقنة على بعد 35 ميلا بحريا.

ووفق المصادر اللأمنية فإن المعنيين صرّحوا أنهم أبحروا من سواحل جرجيس خلال الليلة الفاصلة بين 29 و30 أوت الجاري لاجتياز الحدود البحرية خلسة في إتجاه السواحل الإيطالية.

بالرغم من إكتساب تونس أعتى و أقوى القوانين صرامة مجال الهجرة السرية، إلا أن الأطر القانونية والإجراءات لا تكفي من الحد من هذه الظاهرة والتصدي لها، ففي تونس يوجد القانون عدد 6 لسنة 2004 المؤرخ في 3 فيفري 2004 ويتعلق بتنقيح القانون عدد 40 لسنة 1975 المؤرخ في 14 ماي 1975 المتعلق بجوزات السفر ووثائق السفر ، يتمثل في منع تقديم كافة اشكال المساعدة للمهاجرين سريا وهذا القانون يجرم كذلك كافة الاعمار حتى الاطفال والحوامل على عكس بلدان المغرب العربي كما ان هذا القانون(عدد 6 لسنة 2004) يحجب عمدا استعمال لفظ المهاجرين و يكتفي باستعمال وثائق السفر و الاصل في الاشياء الحديث عن هجرة.

وبذلك فإن القانون التونسي يعد من اشد القوانين في العالم اذ انه لا يستثني النساء الحوامل او الاطفال على خلاف قانون البلدان العربية.

قد يعجبك ايضا