صفاقس : جلسة عمل لمتابعة مشروع تهذيب حي الخضراء والوفاء بمعتمدية طينة

مقر ولاية صفاقس

تم مؤخرا بمقر الولاية عقد جلسة عمل اللجنة الجهوية لمتابعة تنفيذ برنامج تهذيب وإدماج الأحياء السكنية بإشراف عبد الباسط منصري المعتمد الأول نيابة عن  عادل الخبثاني والي صفاقس وبحضور معتمد طينة ورئيس بلدية الحاجب وممثلين عن الإدارات والمصالح المعنية.
افتتح  المعتمد الأول الجلسة مرحبا بالحاضرين مبرزا أهمية مشروع تهذيب أحياء الخضراء والوفاء لما له من انعكاس على تحسين ظروف العيش وجودة الحياة داعيا البلدية وجميع الأطراف المتدخلة للتعاون لفض الإشكاليات المعترضة وإقناع المتساكنين بأن هذا المشروع ينجز لفائدتهم وهو لا يتحمل مزيد التأخير.
وبعد النقاش وتدارس الموضوع تم الاتفاق على ما يلي:

  •  تتولى بلدية الحاجب الإسراع بفض الإشكاليات العقارية حتى يتسنى انجاز المشروع في الآجال المحددة.
  •  تتعهد بلدية الحاجب بالاتصال مع متساكني حي الوفاء لإعلامهم بما تم التوصل إليه خلال هذه الجلسة والتأكيد على عدم التعرض للمقاولة وتمكينه من مواصلة الأشغال في أحسن الظروف.
  •  دعوة ممثل وكالة التهذيب والتجديد العمراني بصفاقس القيام بالإجراءات اللازمة لاستئناف الأشغال في أقرب الآجال مع العمل على تحسين وضعية الأنهج المنجزة لتسهيل تنقل متساكني الحي خاصة مع اقتراب العودة المدرسية وموسم الأمطار.
  •  تتعهد بلدية الحاجب بتوفير قطعة أرض تبعد 20 مترا من سياج مطار صفاقس طينة الدولي عوضا عن الأرض التي تم إقتناؤها من قبل المجلس الجهوي ووضعها على ذمة مشروع إنجاز محطة ضخ من قبل الديوان الوطني للتطهير.
قد يعجبك ايضا