ريادة الأعمال الاجتماعية: لأول مرة المسابقة الطلابية Hult prize بالمعهد العالي لدراسات للتكنولوجية بصفاقس

Hult prize

يحتضن المعهد العالي لدراسات التكنولوجيا بصفاقس المسابقة الطلابية التي تنظمها سنوياً مؤسسة جائزة هالت (Hult Prize Foundation) والتي تتوجّه إلى رواد الأعمال الشباب من مختلف الجامعات في العالم. المسابقة تهدف إلى طرح أفكار مبتكرة لإيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية، و قد تمحور تحدي العام 2020حول مسألة “المؤسسات الاجتماعية التي تساهم في بناء محيط افضل”.

تعمل المسابقة سنويا على لفت الأنظار لمشكل موجود و مطروح في المجتمع و تدفع الطلبة إلى التنافس لإيجاد حلول و مشاريع عملية لمعالجته. و يبقى الهدف الرئيسي و الأسمى للجائزة هو إطلاق مؤسسة اجتماعية جديدة قادرة على إحداث تغيير جذري في العالم ى صناعة الجيل القادم من رواد الأعمال الاجتماعية .

و في هذا الإطار، نظم الطاقم المسؤول بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية حلقات تكوينية و تدريبية للمجموعات المشاركة في مختلف المجالات، منها البيئة و دراسة المشروع و تقنيات العرض بالاظافة الى حلقة في اللغة الانقليزية على يد ثلة من أفضل المكونين و من المبرمج أن تقوم المجموعات المترشحة بعمليّة العرض يوم 8 ديسمبر بقاعة الافراح paradis (طريق سكرة كلم 1) من الساعة العاشرة صباحا و تمّ فتح باب الدعوة و الحضور للجميع .

في الأخير سيتم تمويل أفضل فكرة مشروع بعد التصفيات بمبلغ قدره مليون دولار أمريكي كرأس مال و مرافقة الشبان لتحقيق المشروع. كما سيتحصل كل المشاركين على شهادة موقعة من المدرسة العالمية هالت للتجارة و جمعية الأمم المتحدة و بيل كلينتون رئيس أمريكا السابق و أحمد أشقر مؤسس الحركة الطلابية. و يبقى الأمل كبيرا أن يكون الفريق الفائز من المعهد العالي لدراسات التكنولوجية.

قد يعجبك ايضا