صفاقس: المصادقة على جملة من القرارات خلال الدورة العادية الثالثة للمجلس البلدي

بلدية صفاقسأشرف منير اللومي رئيس بلدية صفاقس اليوم الاحد غرة سبتمبر 2019 بقصر بلدية صفاقس على اشغال الدورة العادية الثالثة للمجلس البلدي بصفاقس لسنة 2019 بحضور اعضاء المجلس البلدي و حافظ الهمامي الكاتب العام للبلدية و شكري اللوز مدير الشؤون البلدية وعدد من اطاراتها.
وبعد متابعة جدول اعمال المجلس البلدي واستعراضه تم المصادقة على النقاط التالية :

  • اقتناء قطعتي ارض كائنتين بطريق منزل شاكر كلم3 لفتح نهج مبرمج بمثال التهيئة العمرانية.
  •  اعتماد الوثيقة المعروضة على انظار المجلس البلدي والمتعلقة باستراتجية العمل البلدي في اطار اعداد مخطط التنمية المحلية لبلدية صفاقس لاعتمادها كمرجع اساسي لعرضه على لجنة الاستشراف والتخطيط لضبط اولويات العمل البلدي وعرضه ثانية على انظار المكتب والمجلس البلدي القادمين.
    ويتضمن مشروع استراتيجية العمل البلدي المقترحة التي اعدها فريق عمل وخلية مكلفة بهذا المشروع ومتكون من عدد من اعضاء المجلس البلدي تقريرا تضمن تشخيصا للوضع الراهن وضبط اهداف واولويات العمل البلدي خلال الفترة القادمة من اهداف واولويات هذه الاستراتيجية : اهداف بيئية واجتماعية وثقافية وعمرانية وحضارية ومؤسساتية وادارية للارتقاء بجودة الحياة في المدينة وبمستوى الخدمات المقدمة لفائدة المواطن بمشاركة المواطنين انفسهم في بعد تشاركي مفتوح.
    وهو اطار مرجعي للتنمية المحلية لبلدية صفاقس للفترة النيابية الحالية 2018-2023.
  •  ابرام اتفاقية بين بلدية صفاقس و وزارة التكوين المهني و التشغيل قصد تكثيف الجهود في مجال دفع التنمية على المستوى المحلي والجهوي وتشغيل حاملي الشهادات العليا على ان يتم امضاء هذه التفاقية لاحقا بين وزير التكوين المهني والتشعيل ورئيس بلدية صفاقس.
  •  ابرام اتفاقية بين بلدية صفاقس وشركة الدراسات وتهيئة السواحل الشمالية “تبرورة ” والمعهد العالي للفنون و الحرف قصد اعداد مناظرة افكار لتجميل وتهيئة المفترق الدائري “تبرورة سيدي منصور”.
قد يعجبك ايضا