12 دولة مشاركة في نصف المارطون الدولي بصفاقس

نصف المارطون الدولي - صفاقسانتظمت اليوم الاثنين 1 افريل 2019 ندوة صحفية بقصر بلدية صفاقس لتسليط الضوء على الدورة الرابعة لنصف المارطون الدولي التي ستقام يومي 6 و7 افريل الجاري من تنظيم جمعية المجد للألعاب الفردية وبلدية صفاقس وبالتعاون مع الجامعة التونسية لألعاب القوى.

وفي هذا الإطار أكد منير بلغيث رئيس لجنة تنظيم المارطون ان هذه الدورة تتميز بصفة احترافية حيث تحصلت مؤخرا على العضوية لدى الجمعية الدولية للسباقات على الطريق وهو من السباقات المعترف بها دوليا و يعتبر من أفضل السباقات على الطريق في تونس من حيث النتائج والأرقام القياسية المسجلة.
ومن جهته أكد نور الدين كمون المدير الفني ان هذه التظاهرة هي مطابقة للمواصفات العالمية وقد حققنا افضل الأرقام في السباقات ويشارك فيها حوالي 12 دولة على غرار فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، تركيا، المغرب، كينيا، أوغندا، الجزائر، تونس، ليبيا، وفلسطين.
وبين نور الدين كمون ان هناك سباق على طول 5 كلم وسباق على طول 21 كلم و الذي يكون مساره كالتالي (الانطلاق من امام قصر البلدية والمرور على شارع الجيش ثم طريق قرمدة الى مركز سحنون ثم المرور الى طريق العين وشارع 14 جانفي والعودة الى قصر البلدية). وسيشارك حوالي 3000 عداء و42 حكما و350 متطوعا لتأمين مسار السباق .
ويذكر ان هذه التظاهرة تهدف بالإضافة إلى بعدها الرياضي الى الترويج لمدينة َصفاقس كوجهة سياحية وثقافية حيث سيتم يوم السبت تنظيم معرض للسيارات القديمة بساحة 100متر وعروض تنشيطية فرجوية من بينها خرجة سيدي علي النوري وسباق للرضع والاطفال.
نهى بن حميدة
قد يعجبك ايضا