بلدية صفاقس: تسييق المدينة العتيقة ليلا خلال شهر رمضان

غسل أنهج المدينة العتيقة بصفاقسعقدت لجنة النظافة والبيئة جلسة عمل باشراف منير اللومي رئيس بلدية صفاقس وبحضور رئيستها راوية عميرة وعدد من اعضاء المجلس البلدي وكذلك كل من رؤساء الدوائر البلدية التالية: منير العفاس رئيس دائرة صفاقس المدينة والسيد احمد الميساوي رئيس دائرة سيدي منصور وفوزي اللومي رئيس دائرة مركز شاكر.

كما شارك في الجلسة رئيس فرقة الشرطة البيئية وممثلي الشرطة البلدية بصفاقس، ومصالح إدارة النظافة وممثل الادارة الجهوية للتصرف في النفايات بصفاقس.
وقد تمت التوصية خلال هذه الجلسة بتدعيم نظافة المدينة على مستوى كافة الدوائر البلدية فضلا عن تكثيف الكنس اليدوي والكنس الآلي والحرص على تسييق فضاء المدينة العتيقة ليلا خلال شهر رمضان المعظم.

من جهة اخرى، ومتابعة لتوصيات كل من لجنة تجميل المدينة ولجنة النظافة حول التدخل بمحيط السور وتجميل حدائقه، تم التاكيد على انطلاق عملية التنظيف حول اسوار المدينة وتجميل مداخلها.

اما فيما يتعلق بنظافة الاسواق وخاصة سوق السمك بالتفصيل بباب الجبلي فقد اوصى رئيس البلدية باستصدار استشارة لتسريح قنوات تصريف المياه والتطهير حول السوق ومزيد تامين نظافته خلال شهر رمضان الكريم.

كما تم الاتفاق على تنفيذ برنامج تدخل مشترك بين الشرطة البلدية والشرطة البيئية في متابعة حملات المراقبة الصحية حسب اختصاصات القطاعات والمراقبة البيئية وردع المخالفين فضلا عن تنظيم حملات ضد الانتصاب الفوضوي بالمدينة هذا وستعمل فرقة الشرطة البيئية كذلك على مراقبة المحلات المفتوحة للعموم بكافة الدوائر البلدية بداية من الاسبوع اللاول لشهر ماي والى حدود شهر جوان حسب خصوصيات كل دائرة بلدية مع رفع عينات التحاليل البكتريولوجية.

قد يعجبك ايضا