خير الدين الفطناسي .. طالب بكلية الحقوق بصفاقس..أكثر من عشرين سنة يدرس علي ضوء الشموع !!

الطالب خير الدين الفطناسيعلي إثر ما كشفه الطالب خير الدين الفطناسي لزملائه بكلية الحقوق بصفاقس عن معاناته لأكثر من عشرين سنة و المتمثلة في عدم تمكينهم من التيار الكهرباء بمنزلهم وهو ما انعكس سلبا على حياته و حياة أخيه الذي يعاني صعوبة في القيام بواجباته الدراسة وهو ما تسبب أيضا في إنقطاع أخوته الآخرين عن التعليم وذلك بسبب اضطرار عائلته لإستعمال الشموع يوميا.

فقد أطلق عدد من الطلبة وخاصة طلبة كلية الحقوق بصفاقس عبر صفحات التواصل الإجتماعي الفايسبوك حملة مساندة لزميلهم بشعار ” الكهرباء حق موش مزية ، الشمعة أقوى من الظلم ، كلنا خير الدين الفطناسي “.

خير الدين أصيل عمادة فطانسة بالسعيدة التابعة لمنطقة الرڨاب بولاية سيدي بوزيد ،درس المرحلة الإبتدائية على ضوء الشموع يليه الإعدادي و الثانوي ، وإلي اليوم هاهو يدرس مرحلة الإجازة بكلية الحقوق بصفاقس والأمر مازال كما هو عليه ، يعود إلى البيت يشعل تلك الشموع ليقوم بواجباته الدراسية .

لقد كان يتذوق المأساة لوحده ولم يخبر أحدا ،بل ان هاته المأساة زرعت فيه الطموح والعزيمة ليتميز في حياته الدراسية ، والغريب في الامر أن القانون مع عائلته في إيصال النور الكهربائي لكن هناك من تجبر عليهم بالنفوذ والمال لأن الأرض التي يقتنوها في شراكة حسب تعبير الطالب خير الدين.

وتتواصل المأساة وتبقى عائلتة محرومة من أبسط مقومات العيش، والده عاطل عن العمل و الأم تعاني من مرض مزمن والاخ الأصغر سنا يدرس في مرحلة الابتدائي ويمر بنفس المعاناة التي مر بها اخيه بسبب صعوبة التعلم في غايب تام للتيار الكهربائي بمنزلهم .

يبقي السؤال المطروح ، ماهو ذنب عائلته وأخيه من تواصل حرمانهم من التيار الكهرباء بسبب صمت المسؤولين والسلط المعنية لإيجاد الحلول ؟

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا