صفاقس: خلال هذه الصائفة … 28 مهرجانا ثقافيا موزّعا على مختلف معتمديات الجهة

أشرف عبد الباسط منصري المعتمد الأول صباح يوم الثلاثاء 02 جويلية 2019 بمقر الولاية على جلسة عمل خصّصت للنظر في الاستعدادات لانطلاق المهرجانات الصيفية وضبط الترتيبات الواجب اتخاذها لضمان سيرها في أحسن الظروف وذلك بحضور المعتمدين وعدد من رؤساء وممثلي المجالس البلدية والمندوب الجهوي للشؤون الثقافية بصفاقس ومديري المهرجانات الصيفية وممثلي المصالح الأمنية، حيث تشهد ولاية صفاقس خلال هذه الصائفة تنظيم 28 مهرجانا ثقافيا موزّعا على مختلف معتمديات الجهة.


قدم المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بصفاقس بسطة حول فحوى برمجة هذه المهرجانات التي تتضمّن عروضا فنيّة متنوعة غنائية ومسرحية وشعرية وسينمائية ورياضية وندوات فكرية وكذلك فقرات تنشيطية للأطفال وعروضا للفنّ الشعبي وعددها 377 عرضا.


يذكر أن إجمالي الدعم يتكون من 1220 أد دعم وزارة الشؤون الثقافية و80 أد دعم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية عن طريق التمويل العمومي.


وقد أكد المعتمد الأول خلال هذه الجلسة إلى ضرورة عقد جلسات محليّة لمزيد التنسيق مع المصالح الإدارية والأمنية قصد تأمين الفضاءات التي ستحتضنها والحرص على تلافي النقائص وحسن الإعداد لضمان نجاحها فنيا وفرجويا.

قد يعجبك ايضا