المدير الجهوي للـ “صوناد” : نحو احداث محطة لإزالة مادة الحديد من الماء بالمحرس

الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياهإحتضنت مدينة المحرس، أمس الثلاثاء 2 جويلية 2019، يوم دراسي تحسيسي حول واقع وآفاق الماء الصالح للشرب وذلك بتنظيم من جمعية المبادرة للتنمية و البيئة و الإقتصاد التضامني الإجتماعي بالمحرس بالإشتراك مع بلدية الجهة .

و قال رئيس جمعية المبادرة للتنمية و البيئة و الإقتصاد التضامني الإجتماعي عبد الفتاح شقير، لموقع تاريخ صفاقس ، أن هذا اليوم الدراسي تم خلاله تبادل للأفكار و المقتراحات بين اعضاء البلدية و المجتمع المدني و الإدارات المعنية بهدف الإطلاع عن الأشكاليات والواقع و الافاق المستقبلية .

أحمد صولة المدير الجهوي للجنوب للشركة الوطنية للإستغلال و توزيع المياه بالمحرس اعلن انه في السنة القادمة سيقع إنشاء محطة لإزالة مادة الحديد من الماء مقرها سيدي بوكثير بالجهة و بتكلفة 5 مليارات. و أضاف انه سيتم تدعيم الإدارة بإحداث قباضة مالية لإستخلاص فواتير المياه في الايام القليلة القادمة بهدف تقريب الخدمات للمواطن ، وقد تم رصد مبلغا يساوي 450 مليون دينارا من ميزانية سنة 2019 لتحسين مقر الشركة الوطنية للإستغلال و توزيع المياه بالمحرس .

و للإشارة فقد خضر هذا اليوم الدراسي التحسيسي كل من المدير الجهوي للجنوب للشركة الوطنية للإستغلال و توزيع المياه ، اعضاء جمعية المبادرة للتنمية و البيئة و الإقتصاد التضامني الإجتماعي و عددا من اعضاء من المجلس البلدي ، كاهية مدير الصحة البيئية، الكاتب العام لمركز الدراسات والتكوين المستمر بنقابة القضاة التونسيين و ممثلين عن المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بصفاقس و بحضور نشطاء في المجتمع المدني و عددا من الجمعيات و المنظمات الناشطة بالجهة.

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا