صفاقس: جيش البحر ينقذ 7 “حراقة” من الغرق

الجيش البحريتمكنت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر الاثنين من إنقاذ 7 تونسيين، تتراوح أعمارهم بين 25 و 35 سنة، كانوا على متن مركب جنوب شرقي صفاقس على بعد 50 كلم ويعتزمون بلوغ السواحل الإيطالية.

وأفاد بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني، بأنه بالتحري معهم صرحوا أنهم أبحروا خلال الليلة الفاصلة بين 2 و3 جوان 2019 من سواحل الصخيرة قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة في اتجاه السواحل الإيطالية.

وتم نقلهم إلى القاعدة البحرية الرئيسية بصفاقس أين تم تسليمهم للحرس الوطني بالمكان لاستكمال الإجراءات القانونية في شأنهم.

كما أفاد بلاغ ثان لوزارة الدفاع بأن الوحدات العسكرية العاملة بقطاع بنقردان تمكنت يومي السبت والأحد من إيقاف 25 شخصا من جنسيات افريقية، كانوا بصدد اجتياز الحدود البرية خلسة في الاتجاهين بالمنطقة الحدودية بين تونس وليبيا دون وثائق هوية.

ومن بين الموقوفين 4 فتيات وخمسة أطفال سنهم تتراوح بين 9 و16 سنة فيما تتراوح أعمار البقية بين 18 و35 سنة (10 من السودان و6 من مالي و3 من غينيا و3 من الكوت دي فوار و2 من السينغال ونيجيري واحد).وقد تم تسليمهم إلى مركز الحرس الوطني بالشوشة لإتمام الإجراءات القانونية في شأنهم.

قد يعجبك ايضا