صفاقس 2: رفع مخالفات بعض المترشحين للانتخابات الرئاسية في اليومين الأولين

الهيئة العليا للانتخاباتأكّد عضو الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات صفاقس 2 محمد رمسيس العياري اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر أن أعوان المراقبة التابعة لهذه الهيئة رفعوا بعض المخالفات التي ارتكبها بعض المترشّحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

وتتعلق المخالفات أساسا بتعليق البيان والانتخابي والصور دون تأشير من الهيئة وعدم احترام أجل الإعلام بالنشاط الانتخابي وهو 48 ساعة قبل النشاط فضلا عن وجود وسائط إشهارية لمرشّحين في الفضاء العمومي دون مدّ الهيئة بالبيانات المتعلقة بهذه الوسائط والمعلقات فيما يتعلق بحجمها وأماكن تثبيتها.

وذكر العياري أن الهيئة ستتولى توجيه تنابيه رسمية للمرشحين المخالفين والقائمين على حملاتهم الانتخابية لرفع المخالفات وتداركها.

يذكر في هذا الصدد أن الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات صفاقس 2 لها 52 عون مراقبة كانوا قد أدّوا اليمين ويباشرون حاليا مهامهم الرقابية في كامل المجال الترابيللهيئة وهو ثمانية معتمديات هي على التوالي صفاقس المدينة وصفاقس الجنوبية وصفاقس الغربية وطينة وعقارب والمحرس والغريبة والصخيرة.

من جهة أخرى أشار عضو الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات صفاقس 2 الى تواصل الصعوبات في مجال تعليق صور المرشحين وبياناتهم الانتخابية بسبب ما قال عنه “تأخر البلديات في تهيئة هذه الأماكن” مؤكدا أن هذه العملية لا تزال متواصلة ولم تستكمل بعد رغم أننا في اليوم الثاني من الحملة الانتخابية.

ونفى العياري ان تكون الهيئة الفرعية للانتخابات راسلت بشكل متأخر البلديات لطلب تهيئة أماكن التعليق كما أكد ذلك في وقت سابق كاتب عام بلدية صفاقس حافظ الهمامي لــ(وات).

قد يعجبك ايضا