صفاقس: رغم انتخابه بالتصويت .. رئيس بلدية الصخيرة ممنوع من آداء مهامه

معتمدية الصخيرة من ولاية صفاقسلم يشرع رئيس بلدية الصخيرة خالد فتيريش الى حدود الساعة، في تولي مهامه بصفة رسمية رغم انتخابه بالتصويت في جلسة التنصيب يوم 26 جوان الفارط. وبين فتيريش في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الأربعاء 6 فيفري 2019، أنَّ الاشكال انطلق منذ جلسة التنصيب يوم 26 جوان الفارط أين اعترض ممثلا حزب حركة النهضة ونداء تونس على تنصيبه بتعلة كونه مستقلا وينتمي الى وسط ريفي.

وتابع في السياق ذاته أن ممثلا الحزبين أصرا كذلك على عدم توليه المنصب لأسباب سياسية من أجل السيطرة على أكثر عدد ممكن من البلديات. وأكد فتيريش أن ممثلا الحزبين اعترضا على تنصيبه لدى القضاء الا أنه تم انصافه على مرحلتين، معتبرا أنهم وظفوا أشخاصا للاعتصام أمام مقر البلدية لتعطيل ممارسة مهامه، وفق قوله. واعتبر أن ما حصل “خطف” لمرفق عمومي من قبل حزبين.

يشار الى أنه تم انتخاب رئيس القائمة المستقلة ‘الأمانة’ خالد فتريش رئيسا للمجلس البلدي بالصخيرة بتاريخ 26 جوان 2018 بعد ان دعمته القائمات المستقلة ( أمانة، نرتقي، العدالة، الياسمين) في حين تحصل منافسه مرشح نداء تونس على 5 أصوات بعد أن دعمته حركة النهضة و الجبهة الشعبية والقائمة المستقلة “الصخيرة تجمعنا”.

قد يعجبك ايضا