الديوانة التونسية تمنح صفة المتعامل الاقتصادي المعتمد لـ شركة CHO GROUP

الديوانة التونسية تمنح صفة المتعامل الاقتصادي المعتمد لـ شركة CHO GROUP

منحت الادارة العامة للديوانة التونسية، اليوم الأربعاء 7 جويلية 2019, شركة CHO GROUP المختصة في تصدير وتعليب زيت الزيتون تونسية، صفة المتعامل الاقتصادي المعتمد.

و قال عبد العزيز المخلوفي المدير العام لشركة CHO GROUP ، بالمناسبة، ان هذا الاجراء يؤسس لعلاقة ثقة بين المتعاملين الاقتصاديين والادارة، كما من شانه أن يخفض من حجم نفقات الشركات التونسية ويعزز قدراتها الانتاجية والتصديرية .

وتعد صفة المتعامل الاقتصادي من بين المعايير المعتمدة في تأمين وتسهيل سلسلة حركة التجارة الدولية وهو يقوم، أساسا، على مبدإ الرفع الفوري للبضائع ومعاينة البضاعة، إذا استوجب الأمر، في محل المؤسسة.

ويقتضي مفهوم صفة المتعامل الاقتصادي المعتمد، الذي ضبطته المنظمة العالمية للديوانة، توفير مخاطب وحيد على ذمة المؤسسة المتمتعة بهذه الصفة، بمكتب الالحاق الديواني الذي تتبعه.

ويتولى صاحب المؤسسة، المنتفع بهذه الصفة، الاتصال بالمخاطب الوحيد لتذليل كل الصعوبات التي تجابهه.

وتتمتع بصفة المتعامل الاقتصادي المعتمد المؤسسات التي تقوم بعمليات تجارة خارجية وتلك التي تسدي خدمات لوجستية عند توريد وتصدير البضائع، وذلك بعد ايداعها ملفا لنيل هذا الامتياز لدى الادارة العامة للديوانة.

ويهدف هذا التدقيق الى التقليص في آجال التسريح الديواني للبضائع ومكوث وحدات الشحن بالنقاط الحدودية وتشجيع التصدير ودعم القدرة التنافسية للمؤسسات والضغط على التكاليف المباشرة وغير المباشرة.

قد يعجبك ايضا