صفاقس: تجار المصوغ في اضراب عام يوم 13 مارس القادم

كوناكت - تجار المصوغنظم تجار وصانعو المصوغ بصفاقس اليوم الجمعة 8 مارس 2019 ندوة صحفية بمقر كنفدارلية المؤسسات المواطنة التونسية للاعلان عن دخولهم في اضراب عام يوم الاربعاء 13 مارس 2019 وذلك بعد طردهم امس بالقوة العامة من امام مقر الولاية واتلاف اللافتات.

وفي هذا الاطار اكد لنا محمد عبد الكافي رئيس المجمع الوطني للمصوغ بكوناكت انه تم اقرار يوم 13 مارس القادم اضراب عام  مع ايقاف النشاط بكل الوحدات الانتاجية والذي يقدر عددهم حوالي 115 مصنعا .

وصرح محمد عبد الكافي ان مطالبهم تتمثل في البت في ملفات المحجوز من 1990الى 2019 ورد اعتبار وكرامة الصايغيمن التشويه والهرسلة الغير مسؤولة وعدم الاشهار بفساد المحجوز مسبقا قبل حكم المحكمة اضافة الى احداث مذكرة عمل تتضمن كل فصول الاستصفاء سواء للتجار او الحرفي او بضاعة الحريف ومراجعة قانون السر المهني و الترفيع في سقف الاموال المتداولة نقدا بين اهل المهنة الى حدود 100 الف دينار (1 كلغ من البنك المركزي 130الف دينار).

يذكر ان  تجار وصانعوا المصوغ دخلوا في اعتصام منذ 11 فيفري 2019 وهو ما تسبب في إغلاق جميع المصانع الكبرى و البالغ عددها 70 مصنعا وإحالة الآلاف من العمال على البطالة وخسائر مالية هامة بسبب الإجراءات الإنتقامية على مهنيي المصوغ.

نهى بن حميدة

 

قد يعجبك ايضا