من بينها صفاقس: “الستاغ” أمنت أكثر من 4 آلاف تدخل لإصلاح أعطاب بسبب التقلبات الجوية

الشركة التونسية للكهرباء والغازأعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز أنها نفّذت أكثر من 4 آلاف تدخل، خلال الفترة الممتدة من 24 جانفي الى 5 فيفري 2019، لاصلاح أعطاب، جرّاء التقلبات المناخية، كلفتها زهاء 5,6 ملايين دينار في وقت لاتزال فيه مصالحها تؤمن تدخلات بعدد من مناطق البلا،د وفق بيانات نشرتها الشركة الخميس.

وعزت الشركة، في بلاغ لها، كثافة التدخلات إلى تقلب الطقس وتعرض أعمدة الكهرباء ذات الجهد العالي والمتوسط والمنخفض الى رياح قوية أدّت إلى تضرّر الأعمدة والكوابل وسقوط خطوط الكهرباء.

وسجّلت تدخلات “قياسية” بولاية القصرين بلغت 1400 تدخلا جراء سقوط 753 عمود كهربائي وسقوط 133 عمود ذات جهد منخفض وتعطل 27 محول كهربائي مما جعل اجمالي الخسائر في حدود 2,5 مليون دينار.

وتدخلت مصالح الشركة، على مستوى ولاية الكاف، في 850 موقعا جراء سقوط 627 عمودا وسقوط 44 كم من الجهد المنخفض وتعطل 17 محول كهربائي بما جعل حجم الخسائر في حدود 1,8 ملايين دينار.

وقدرت الخسائر على مستوى ولاية جندوبة بنحو 96 الف دينار من خلال زهاء 300 تدخل لاصلاح 4 محولات كهربائية و8 اعمدة كهرباء ذات جهد عال تسبب في سقوط 9 الاف متر من خطوط الكهرباء الى جانب التدخل بدرجة اقل في ولايتي سليانة وباجة وصفاقس.

قد يعجبك ايضا