نحو غرس 100 الف شجرة في منطقة بلدية صفاقس

شجرة - حديقة

علم موقع تاريخ صفاقس أن جلسة عمل انتظمت اليوم الخميس 10 جانفي 2019 بمقر بلدية صفاقس، بين رئيس البلدية منير اللومي و سارة التومي عضو المجلس الرئاسي الفرنسي لإفريقيا و مؤسسة شبكة “دريم”.

وقد تم خلال الجلسة الاتفاق على التعاون المشترك مع الجمعية لمواصلة تنفيذ مشروع طموح لغراسة 100 الف شجرة لمقاومة التلوث وبعدد من المساحات الاخرى التابعة لبلدية صفاقس.

وستعمل بلدية صفاقس على المساهمة في تنظيم تظاهرة تحسيسية مع جمعية الحلم التونسي وذلك يوم 31 جانفي 2019 بباب الديوان بالتعاون مع دار فرنسا وكافة الاطراف المتدخلة للتحسيس باهمية الشجرة كبديل لواقع التلوث وفي انسجام مع توجه المجلس البلدي الرامي الى القضاء على التلوث وسط المدينة والعمل على صياغةخطط بيئية مستدامة.
وسيتم خلال هذه التظاهرة تقديم عروض مصورة على اسوار المدينة حول الشجرة بحضور اهالي المدينة في اطار عروض تفاعلية و تشاركي بيئية و ثقافية وسياحية.

وسيتمكن الحضور من متابعة عرض للاشجار بطريقة رقمية ليتم فيما بعد غراسة هذه الاشجار بطريقة تشاركية مع كافة المواطنين في الاماكن التي اقترحوها سابقا.


وقد اكد رئيس بلدية صفاقس على دعم هذه المبادرات التفاعلية التواصلية معرجا على اهمية تعاون كافة الهياكل و المؤسسات في اختيار اماكن التشجير كما تم اقتراح تشجير بعض الاماكن بمنطقة تبرورة كمدينة جديدة تحتل مكانة جغرافية هامة في اطارالحرص على اتفتاحها على المدينة وجعلها اقرب من المواطن.

يذكر أن سارة التومي أصيلة منطقة بئر صالح من ولاية صفاقس، صنفت ضمن قائمة فوربس الأمريكية لأفضل ثلاثين باعث مؤسسة تحت سن الثلاثين سنة لعام 2016.

قد يعجبك ايضا