سمير باشوال من صفاقس: العمل على الرفع من حجم التجارة الإلكترونية إلى ما بين 7 و 8 بالمائة

سمير باشوال - كاتب دولةكشف كاتب الدولة للتجارة الداخلية «سمير باشوال» ان حجم التجارة الإلكترونية في تونس كغيرها من المناطق العربية الأخرى ضعيفا حيث يمثل 2 بالمائة مقارنة بالاقتصاديات الدولية مؤكدا على ان سوف يتم العمل علىى رفعها إلى ما بين 7 و 8 بالمائة في المخطط القادم.

وأوضح في تصريح اعلامي خلال إشرافه مساء الأربعاء في صفاقس على ندوة علمية حول «التجارة الإلكترونية قاطرة للانتقال الرقمي في تونس» نظمها معهد السياسات العامة لحركة مشروع تونس بصفاقس بالشراكة مع القطب التكنولوجي، انه رغم ان تونس تحتل مرتبة متميزة مغاربيا وإفريقيا في مجال التجارة الإلكترونية غيرأنه مازال هناك العديد من النقائص يجب العمل على تلافيها في مجال التجارة الالكترونية باعتبارها مكونا اساسيا للاقتصاد الرقمي.

ومن ضمن النقائص التي يجب تلافيها من أجل تطوير التجارة الإلكترونية أكد كاتب الدولة للتجارة الداخلية على ضرورة استكمال المنظومة التشريعية على مستوى المفاهيم وتسهيل قانون الصرف وتطوير طرق الدفع الإلكتروني والتشجيع على الاستثمار وتنمية الصادرات وتطوير البنية التحتية الرقمية.

وبين «باشوال» ان التجارة الإلكترونية تعد مناخا ملائما للتصدير دون تعقيدات وتعمل على فتح السوق التونسية نحو العالم والأسواق الخارجية.

وات

قد يعجبك ايضا