صفاقس: حملة نظافة بالمستشفى الجهوي بالمحرس تلاقي تجاوبا واسعا(صور)

حملة نظافة بالمستشفى - المحرستحت شعار ” تحرك معانا ” و بمناسبة ذكرى عيد الشهداء الموافق أمس الثلاثاء 9 أفريل ، أطلقت الإعلامية ب” راديو واب المحرس ” و الناشطة بالمجتمع المدني “فاطمة بوزكري” حملة نظافة بالمستشفى الجهوي بالمحرس مستهدفة بعض المرافق و الفضاءات والساحاة التابعة له والتي قد لاقت إستحسانا واسعا و تجاوبا كبيرا من المواطنين .

هذه الحملة شارك فيها عدد من المواطنين و فوج محمد جليل للكشافة التونسية بالجهة و المكتب المحلي للمصائف والجولات و بلدية المحرس و عدد من أعوان المستشفى. هذا و قام المتطوعون بجمع كمية من الأزبال و النفايات كانت تحيط بالمستشفى كما قاموا بتنقية بعض فضاءاته الخضراء مع الاهتمام بالمغروسات و النباتات وتقليم الأشجار و تتظيف بيوت الراحة داخل الاقسام نظرا لما لها من أهمية في التخفيف عن المريض و الشعور بالاطمئنان داخل المستشفى .

مدير المستشفى الجهوي بالمحرس الإمام الرابحي قال : ” ان عملية تنظيف المرافق العمومية بصفة عامة والمستشفى بصفة خاصة، لها دلالة قوية باعتبار ما أصبحت تتمتع به بعض الجهات و الجمعيات من سلوك مدني بناء يندرج ضمن الرفع من التنمية المحلية و المساهمة في خلق فضاء صحي يساعد على علاج المرضى ، كما تعد تأطيرا للمواطن في الحفاظ على البيئة و محيط المرافق العمومية التي تؤدي خدمات عديدة لهم . واختتم بالقول :” أن القطاع الصحي بالمحرس يحتاج إلى شراكة مجتمعية من أبناء الجهة وإلى تكاتف جهود الجميع من اجل المساهمة في تطوير وتحسين الخدمات التي ستساهم في ضمان حق المواطن في الرعاية الصحية اللازمة”.

وحسب أحد زوار المستشفى ” فالحملة تعبر عن سلوك حضاري سيمكن من تعايش الساكنة في بيئة نظيفة ترمي إلى سلامة صحتهم وتهدف كذلك إلى غرس مبادئ التعاون و التضامن بين جميع مكونات المجتمع المدني و السلطات المحلية لما فيه خير المدينة” .

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا