هل حقا ستحيل بلدية صفاقس عقارات بمنطقة بيكفيل لشركة تهيئة صفاقس الجديدة ؟

منطقة بيكفيل لشركة تهيئة صفاقس الجديدة

كتب الاستاذ فتحي الجموسي تدوينا على الفيسبوك، يتمثل في إمكانية إحالة بلدية صفاقس عقارات بمنطقة بيكفيل لشركة تهيئة صفاقس الجديدة، والحال أن هذه الشركة قد أفلست تماما و لم يعد لها أية أموال أو إدارة أو حتى موظفين بها لاستكمال هذا المشروع.

وقال الجموسي أن ما يثير الريبة والشك أيضا كون البلدية بوصفها عضوا في مجلس ادارة الشركة و مساهما في راسمالها قد صادقت بتاريخ 23 جوان 2013 على حل و تصفية شركة صفاقس الجديدة و قد حضر النائب السابق بالنيابة الخصوصية الاستاذ وجدي العايدي في حق البلدية و أمضى على محضر جلسة مجلس ادارة الشركة. فكيف يعقل إحالة عقارات لشركة تقرر حلها و تصفيتها؟

و ما يثير الريبة والشك و الإستغراب أيضا أن هاته الشركة مدينة لبلدية صفاقس بتعويضات مهمة نتيجة عدم احترامها لأمثلة التقاسيم و مثال التهيئة العمرانية و سرقة مساحات كبيرة من الطريق العام و المناطق الخضراء وقد إتفق على أن يكون التعويض هو بناء محطة لإيواء السيارات بمحطة الحافلات بباب الجبلي تتسع لحوالي 550 سيارة و التنازل عن المقسم الملاصق لمركب الجموسي لفائدة البلدية مجانا و كل هذا مدون في محاضر جلسات رسمية.

فكيف يعقل أولا الإتفاق على حل شركة مدينة قبل إيفائها بإلتزاماتها ثم بعد ذلك تصادق البلدية على أن تفوت لها في مقاسم هامة و هي تعرف مسبقا بكونها في حالة إفلاس حقيقي و متوقفة عن أي نشاط منذ سنوات.

وحسب الجموسي فأن هيئة مكافحة الفساد قادمة على البحث في شبهة فساد من الحجم الثقيل.

قد يعجبك ايضا