بلدية صفاقس توقع اتفاقية تعاون مع بلدية قرونوبل الفرنسية

بلدية صفاقساستقبل منير اللومي رئيس بلدية صفاقس صحبة محمد وجدي العايدي رئيس لجنة العلاقات الخارجية و التعاون اللامركزي وعدد من اعضاء المجلس البلدي بصفاقس مساء يوم الاربعاء 10 جويلية 2019 السيد Eric Piolle رئيس بلدية قرونوبل الذي حل ضيفا على مدينتنا صحبة وفد رسمي يضم 08 اعضاء من المجلس البلدي ببلدية قرونوبل يمثلون رؤساء لجان بلدية مختصة في مجال التعاون الدولي والتهيئة العمرانية والرياضة.
وقد تم التحاور خلال هذا اللقاء على توسيع مجالات التعاون المشترك بين المدينتين والعمل على دعمها .

وبهذه المناسبة تمت مرافقة الوفد الضيف في جولة بمدينة صفاقس من خلال زيارة موقع تبرورة بحضور عدد من اطارات الشركة وكذلك زيارة منطقة الملاحات بحضور ممثلي مؤسسة كوتيزال وكذلك رئيسة جمعية تواصل الاجيال التي تعمل بالتعاون مع البلدية لاحداث مسالك سياحية بهذا الفضاء، كما زار الوفد ميناء الصيد البحري بصفاقس وادى جولة حول اسوار المدينة للتعرف على خصوصياته المعمارية الفريدة .

واكب هذه الزيارة مديرة دار فرنسا بصفاقس وممثل فرع صفاقس سيدي بوزيد لنقابة الصحفيين للتعرف على مجالات التعاون الممكنة مع مدينة قرونوبل الفرنسية.
هذا وسيعقد كافة اعضاء المجلس البلدي اليوم الخميس 11 جويلية 2019 لقاء مع نظرائهم من مدينة قرونوبل مع عرض لكتاب “Prises aux mots” الذي يوثق لتاريخ علاقة التوامة بين صفاقس وقرونوبل.

قد يعجبك ايضا