سنية بن الشيخ: لا للمتاجرة السياسية بصحة الناس وإلّي غلط باش يتحاسب (صور)

سنية بالشيخقالت صباح اليوم الإثنين، وزيرة الصحة بالنيابة، سنية بن الشيخ، في ندوة صحفية حول وفاة 11 رضيعا بمستشفى وسيلة بورقيبة إن ‘النتائج الأولية كشفت تعرض الرضع لـinfection nosocomiale’  وان ما يروج من أخبار حول تسبب دواء فاسد في وفاة 11 رضيعا بمستشفى وسيلة بورقيبة  لا أساس له من الصحة.

وأوضحت الوزيرة أن العوارض التي تعرض لها الأطفال جعلتهم يفكرون في الغذاء المقدم لهم فتم أخذ عينات لعرضها على الفحص في المخابر المختصة. وشددت بالشيخ على أن كل أقسام المستشفيات في العالم معرضة لهذه العدوى.

واكدت بن الشيخ انه تم إغلاق القاعة المخصصة لتجهيز المستحضر الغذائي للرضع  وان تحضير هذا المستحضر  يجرى في قاعة أخرى بمركز تابع للنخاع الشوكي. واعتبرت وزيرة الصحة بالنيابة، سنية بالشيخ أن وزير الصحة المستقيل عبد الرؤوف الشريف لا يتحمل مسؤولية وفاة عدد من الرضع  في مستشفى وسيلة بورقيبة بمفرده.

وقالت بن لشيخ ان من أخطأ سيحاسب مضيفة قولها أنه سيتم بعد الكشف عن نتائج التحقيق محاسبة كل المقصرين.

وأضافت سنية بان لشيخ في ندوة صحفية “لست مسؤولا وحدك أنا أتحمل المسؤولية لأنني شغلت منصب كاتبة دولة للصحة وعملت إطار سام بالوزارة وكنت مسؤولة”. وتابعت بن الشيخ “كلنا نتحمل مسؤولية تراكمات سنوات”.

وقالت بن الشيخ ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد اتصل بها قبل الندوة الصحفية وقدم لهم مهلة بشهر لإيجاد بديل للـ”الكرذونة” يتم نقل جثة الرضع المتوفين داخلها مضيفة قولها”لازم طريقة تُتحرم فيها الملائكة وحرقة عائلة الرضيع وفي شهر الكرذونة باش ننساوها”.

قد يعجبك ايضا