صفاقس: الدورة 15 من الصالون المتوسطي للبناء «ميديبات 2019» من 6 إلى 9 مارس 2019

15ème Salon Méditerranéen du Bâtiment du 6 au 9 Mars 2019 à Sfaxتنظم غرفة التجارة والصناعة لصفاقس الدورة 15 من الصالون المتوسطي للبناء «ميديبات 2019» من 6 إلى 9 مارس 2019 بصفاقس، في موعد متجدد ثريّ بالخيارات والفرص التي ينتظر أن تستفيد منها كل الأطراف والمؤسسات العاملة بقطاعات البناء والأشغال والأنشطة المتصلة بها.

ويشكل هذا الصالون الذي ينتظم كل سنتين فرصة لاهل المهنة للتعرف على الابتكارات الجديدة في القطاع اضافة الى امكانية ابرام علاقات اتعاون وشراكة بين المهنيين في البناء والأشغال العامة ويوفر الصالون وسيلة لجمع خبراء المهنة من مهندسين ومعماريين وغيرهم من عديد الدول ومن المنتظر ان تنعقد لقاءات مهمة بين العدد الكبير من المهنيين رفيعي المستوى الذين سيشاركون في الصالون وتؤكد عديد ان هذه الدورة ستكون استثنائية سواء من حيث التنظيم أو من حيث الحضور الأجنبي اذ تم حجز اغلب مساحات العرض المتوفرة من قبل المشاركين القادمين من 15 دولة وهي الصين وتركيا وايطاليا والجزائر وفرنسا ومصر وليبيا والإمارات العربية المتحدة وإيران واسبانيا واندونيسيا وكندا وجمهورية تشيكيا والبرتغال والمغرب إضافة إلى المشاركات التونسية.

وقد حرصت كل من الصين وإيران وجمهورية تشيكيا على حجز أجنحة كاملة مما يؤكد تقديرها الكبير للصالون وايمانها بما يوفره من فرص مهمة لكسب استثمارات جديدة وعقد شراكات مهمة وستنعقد على هامش الصالون مائدة مستديرة سيشارك فيها أصحاب مؤسسات البناء وتتولى تنشيطها الجامعة الوطنية لمؤسسات البناء والأشغال العامة سيكون موضوعها «عولمة مهنة مقاول البناء: الواقع والآفاق».

كما سيتضمن برنامج الصالون جملة من الفعاليات والتظاهرات لاتاحة الفرصة أمام المشاركين للتحاور والتعرف على جديد القطاع ونسج علاقات تعاون وشراكة مثمرة. كما سيتم تنظيم منتدى سيتناول سبل دعم التعاون بين القطاعين العمومي والخاص في مجال البناء والبنية الأساسية وسيتضمن عرضا لمجموعة من المشاريع الجاهزة للانجاز في دول افريقية جنوب الصحراء هي إلى حد الآن الغابون والطوغو والكامرون ونيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والكوت ديفوار وكينيا وموريتانيا وجيبوتي.

وسيتم ايضا تركيز ورشة مفتوحة للأفكار والمشاريع المجددة اضافة الى حلقات لتدارس أفكار ابتكارات ومشاريع جديدة في قطاع البناء يطرحها نخبة من خيرة الباحثين على المستثمرين والممولين والخبراء.

قد يعجبك ايضا