صفاقس تحتضن الملتقى الأول لألعاب القوى بالوسط الجامعي يوم الاربعاء 13 مارس 2019

ندوة صحفية كلية الطب صفاقسانتظمت اليوم الاثنين 11 مارس 2019 ندوة صحفية بمقر كلية الطب بصفاقس وذلك لتسليط الضوء على الملتقى الاول لالعاب القوى بالوسط الجامعي”ATHLETIX” بحضور رئيس جامعة صفاقس عبد الواحد المكني وعميد كلية الطب سامي كمون والكاتب العام لكلية الطب محمد بالحاج.

وقد اكد عبد الواحد المكني ان هذه التظاهرة الرياضية التي ستنتظم يوم  الاربعاء 13 مارس 2019 هي الاولى من نوعها في جهة صفاقس وايضا على المستوى الوطني من تنظيم كلية الطب وبالتعاون مع جامعة صفاقس والجمعية التونسية لطلبة الطب والاطباء الداخليين.

وتنطلق هذه التظاهرة الرياضية من الساعة منصف النهار بملعب 2 مارس بطريق سيدي منصور بمشاركة قرابة 300 طالبا وطالبة من 20 كلية موجودة بصفاقس. وتتمثل التظاهرة في مسابقة العدو منها سباق 60 م اناث وذكور و مسابقة رمي الجلة سباق 200 م اناث وذكور وسباق 400 م اناث وذكور وسباق 1000 متر اناث وذكور ويتخللها فقرات موسيقية ولوحات استعراضية تعبر على معاني “الحب ، الامل ،السلام والعرفان” وتختتم بحفل لتتويج وتوزيع الجوائز على الفائزين .

ومن جهته اكد عميد كلية الطب سامي كمون ان الهدف من هذه التظاهرة هو تغيير عقلية المواطن باعتبار ان الصحة هي اهم مكسب ولهذا يجب ممارسة الرياضة حتى نحافظ على صحتنا ونتجنب الامراض المزمنة اضافة الى الابتعاد عن التدخين والكحول والمخدرات.

 

نهى بن حميدة

 

 

 

قد يعجبك ايضا