الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس : رؤساء البلديات يخدموا في السياسة بدلا من خدمة مصالح البلاد

التجمع العمالي-الاتحاد-صفاقس-الاضرابنظم الاتحاد الجهوي للشعل بصفاقس صباح اليوم السبت 12 جانفي 2019 تجمع عمالي وذلك تحضيرا للاضراب العام المقرر يوم 17 جانفي 2019 بحضور عبد الكريم جراد الأمين العام المساعد و الأمين العام المساعد المسؤول عن المالية والادارة بوعلي المبارك والأمين العام المساعد المكلف بالوظيفة العمومية منعم عميرة .

وفي هذا الاطار قال عبد الهادي بن جمعة الكاتب العام للاتحاد الجهوي بصفاقس في خطابه انه تم اختيار هذا اليوم 12 جانفي للتجمع  العمالي لما له من معنى ومغزى في تاريخ ونظالات الاتحاد الجهوي للشغل بجهة صفاقس و خاصة في انهاء مرحلة الظلم والديكتاتورية (حقبة بن علي).

واكد بن جمعة ان الاتحاد  اليوم في مطلب شرعي املته الضروف الاقتصادية وهو الزيادة في اجور في ( القطاع العام والخاص والوظيفية العمومية )وله دوافعه المتمثلة في تدهور المقدرة الشرائية والزيادة في الاسعار المهولة والتي فاقت كل التوقعات وخاصة هبوط الدينار التونسي.

وبين بن جمعة ان هذا الاضراب من اجل تحقيق التنمية وانهاء ظاهرة التشغيل الهش. وشدد ايضا على ان الحكومة تشجع اللوبيات على تدهور المقدرة الشرائية بدلا من ان تقاوم التجارة الموازية والاحتكار والتهريب الذي اضر باقتصادنا.

واوضح ايضا ان تونس لم تسجل اي تطور او تغيير بعد الثورة وانما ازدادت نسبة البطالة وتدهورت البنية التحية مضيفا ان “رؤساء البلديات التي تم انتخابهم مؤخرا مش قاعدين يخدموا في مصالح البلاد وانما يخدموا في السياسية.”

وفي نهاية خطابه شدد على الاستعداد التام لانجاح هذا الاضراب العام المقرر يوم 17 جانفي 2019 واذا لم يتم الاستجابة لمطلبنا وهو الزيادة في اجور القطاع الوظيفة العمومية ستقرر الهيئة الادارية الوطنية في الصيغ النضالية بعد  الاضراب.

نهى بن حميدة

قد يعجبك ايضا