صفاقس : تنصيب المكتب التنفيذي الجديد للغرفة الفتية العالمية تنيور

صفاقس : تنصيب المكتب التنفيذي الجديد للغرفة الفتية العالمية تنيور

‎انعقدت الجلسة العامة للمداولة والبرمجة لغرفة تنيور يوم السبت 12 جانفي 2019 بأحد نزل مدينة صفاقس بحضور نائب الرئيس التنفيذي لاقليم الجنوب محمد داود، نائب الرئيس الوطني المكلف بغرفة تنيور سيرين شقرون، نائب الرئيس المكلف بالتكوين بإقليم الجنوب موسى فرح ، نائب الرئيس الوطني خليل درادرة و رؤساء الغرف المحلية بولاية صفاقس . تم خلالها المصادقة على التقريرين الأدبي و المالي لسنة 2018 إظافة الى مناقشة برنامج الغرفة و الميزانية التقديرية لسنة 2019 و المصادقة عليهما.

وقع تنصيب المكتب التنفيذي التالي :

  • ‎فهيمة توم : رئيسة
  • حنان الحصايري: رئيسة سابقة
  • ‎ غادة الوكيل : نائب رئيس مكلف بالبرمجة والعلاقات الخارجية
  • ‎اسكندر قديري: نائب رئيس مكلف بالتكوين و التنمية
  • كمال الخراط : امين للمال
  • ‎معتز الجمالي : كاتب عام
  • أمين داود: مستشار قانوني

‎وقد قامت رئيسة الغرفة لسنة 2018 حنان الحصايري بتكريم شركاء الغرفة من إعلاميين، جمعيات و شركاء من منشآت عمومية سهلت عمل الغرفة لسنة 2018 و ساهمت بصفة مباشرة و غير مباشرة في نجاح السنة.

‎ويذكر ان الغرفة الفتية الإقتصادية بتنيور تم تأسيسها سنة 2016 كمنظمة غير ربحية هدفها إحداث تغيير ايجابي في المجتمع و تكوين شباب و تلقينهم تقنيات الإدارة و التسيير، تعويدهم بما يضمن خلق جيل من الشباب يمتاز بتفكير ايجابي قادر على تحمل المسؤولية و يتحلى بروح المبادرة، منفتح على محيطه و ينبذ عقلية الاتكال.

و خلال هذه المدة الوجيزة تركت الغرفة الفتية الاقتصادية بتنيور بصمة وسط منظمات المجتمع المدني بصفاقس، باقليم الجنوب و على المستوى الوطني ففي سنة 2018 و بالاضافة للدورات التكوينية التي تقدمها لأعضائها المنخرطين و حتى الأشخاص غير المنخرطين الراغبين في تطوير انفسهم على جميع الأصعدة و التي بلغ عددها 106 قامت الغرفة بتنظيم عديد التظاهرات في مجالات مختلفة بلغ عددها 8 تظاهرات و أهمها ندوة في المجال الاقتصادي تحت عنوان “الدينار و التضخم “، صالون التشغيل في نسخته الاولى و الثانية بالشراكة مع بقية الغرف في ولاية صفاقس، ندوة حول عالم تربية الطفل تحت عنوان ” صغير اليوم …مستقبل غدوه ” و ذلك بحضور عدد كبير من الأولياء و المختصين في علم النفس و علم الاجتماع و علوم التربية و التربية الذكية . و لم تقتصر نشاطات الغرفة في صفاقس المدينة فقط بل امتدت إلى معتمدياتها فنظمت الغرفة الفتية الاقتصادية بتنيور منتدى المرأة تحت عنوان ” مرا و صنعتي في يدي ” بمعتمدية عقارب و ذلك بتمكين 15 امرأة من دورات تكوينية في عديد المجالات .

كللت سنة 2018 بعديد النجاحات و الإنجازات حيث نالت الغرفة جائزتان على الصعيد الإقليمي كأفضل برنامج على مدى طويل لتنمية المجتمع و جائزة أفضل رئيس التي تحصلت عليها رئيسة سنة 2018.

قد يعجبك ايضا