أكثر من 18 حرفياً مشاركاً في معرض “لمتنا في معتمديتنا ” في دورته الأولي ببئر على بن خليفة

معرض - لمتنا في معتمديتنا - صفاقسبادرت النشطتان في المجتمع المدني أمال بن عامر و نورس الودرني اصيلتا معتمدية بئر على بن خليفة من ولاية صفاقس بتنظيم معرض للصناعات التقلدية و المنتوجات اليدوية بعنوان “لمتنا في معتمديتنا ” في دورته الأولي وذلك يومي 18و 19ماي 2019 ، بالقاعة المغطاة بالملعب البلدي بالجهة.

هذا المعرض سيجمع أكثر من 18 حرفياً مشاركاً من مختلف المعتمديات علي غرار بئر علي بن خليفة و عقارب و المحرس، يقدمون منتجاتهم ومواهبهم والفنون الأخرى بالمعرض لفترة تدوم يومين .

فالصناعات المشاركة في هذا المعرض حسب المشرفون علي التنظيم هم صناعة “الحلو التونسي” و الأعشاب المقطرة طبيعيا و ألعاب الاطفال والطريزة والحدادة الفنية والسعف والحلويات التقليدية وكل ما يخص اللباس التقليدي، وغيرها من المهن التي تلقى رواجا وإقبالا عليها من قبل الزوار .

و قالت المشرفة علي التنظيم أمال بن عامر انها رفقة صديقتها نورس الودرني قد قامتا بتنظيم هذا المعرض و انهما لم تجد أي دعم مادي من اي طرف او جهة محلية أو جهوية بل تكفلتا بجميع المصاريف من اموالهم الخاصة .

وأضافت أن الهدف من هذا المعرض يتمثل اساسا في تعزيز قوى الجذب السياحي و التعريف بمهن وتراث الأجداد والحرف التي كانوا يزاولونها و إطلاع الجيل الحالي على تلك المنتجات ولتعزيز ارتباط أبناء المجتمع بالتراث المحلي، كما تهدف أيضا إلى تحقيق المردود الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للجهة .

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا