بلدية صفاقس: برنامج لمقاومة الحشرات والبعوض بالتضبيب الحراري وحملة لمقاومة القوارض بالمدينة العتيقة

الناموسعقدت لجنة النظافة والعناية بالبيئة اليوم الخميس 13 جوان 2019 جلسة عمل بحضور رئيستها راوية عميرة و منير العفاس رئيس دائرة صفاقس المدينة وكل من غازي المسدي رئيس دائرة البستان و ابتسام عطية الله رئيسة لجنة العمل التطوعي بالبلدية وممثلي عن عدد من الجمعيات ومن مصالح النظافة والتبخير ببلدية صفاقس.

وقد تم خلال هذه الجلسة متابعة مشروع الملاحات فضاء للسياحة الايكولوجية التي تعتزم جمعية تواصل الاجيال اطلاقه بالتعاون مع بلدية صفاقس و المؤسسات الصناعية الكائنة بمحيط الملاحات، من جهة اخرى ، تم خلال الجلسة التوصية بمواصلة التدخلات اليومية التي تقوم بها مصلحة لتبخير بالبلدية على مستوى مختلف الدوائر لرش الادوية ومعالجة اوكار بيوض الحشرات ومداواتها.

كما تم تحديد برنامج تدخل فوري وعاجل لمقاومة البعوض من خلال التضبيب الحراري ليلا بكافة الدوائر البلدية ولاسيما بمنطقة سيدي منصور والسباخ والاراضي المهملة وباهم الاحياء السكنية.

هذا وسيتم التدخل بالمداواة بالتضبيب الحراري بكافة الدوائر البلدية كما يلي:
* بدائرة سيدي منصور يوم الجمعة 14 جوان 2019على امتداد ثلاثة ايام متتالية بداية من الساعة السابعة مساء.
* دائرة حي الحبيب يومي 18 و19 جوان 2019 .
*دائرة مركز شاكر يومي 20 و21 جوان 2019
* دائرة صفاقس الشمالية يومي 22 و24 جوان 2019
*دائرة الربض يومي 25 و26 جوان 2019
*دائرة البستان يومي 27 و28 جوان 2019
*دائرة صفاقس المدينة التدخل يوم الاثنين 24 جوان 2019 من خلال مداواة القوارض والجرذان بمختلف فضاءاتها مع حملة تبخير شاملة.

كما تمت التوصية بضرورة تشريك كافة الجمعيات المعنية بالمدينة العتيقة للقيام بحملة تحسيسية توعوية لفائدة متساكنيها للتعاون مع المصالح البلدية في تنفيذ برنامج التبخير ومقاومة الجرذان وذلك في اطار نشاط لجنة العمل التطوعي ببلدية صفاقس.

قد يعجبك ايضا