صفاقس: الاحكام الصادرة ضدّ 17 نقابيا في قضية مستشفى الهادي شاكر

القضاء

 

اصدرت المحكمة الابتدائية بصفاقس امس الخميس حكما بالسجن لمدة شهرين في حق كاتب عام مساعد الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس و كاتب عام النقابة الاساسية لمستشفى الهادي شاكر حمادي المصراطي, و ذات الحكم في حق 3 من اعضاء النقابة الأساسية, كما اصدرت المحكمة حكما بشهرين سجن مع تاجيل التنفيذ في حق 13 نقابيا قاعديا, حسب ما أفادت به الجامعة العامة للصحة في بلاغ لها اليوم الجمعة 13 ديسمبر 2019.

و نبهت الجامعة العامة للصحة في بلاغها الى خطورة ما اعتبرتها ‘محاكمات ناتجة عن صناعة الملفات و الزج بالاجهزة الامنية و القضائية في الخلافات الشغلية بغاية استهداف المناضلين النقابيين و اسكاتهم و ضرب العمل النقابي’, حسب نص البلاغ.

كما اكدت الجامعة العاكمة للصحة دعمها المطلق لمناضلي القطاع, داعية كل الهياكل و المنخرطين الى اللاتفاف حول مناضليهم و التصدي لكل محاولات ضرب العمل النقابي.

يذكر ان المحكمة الإبتدائية صفاقس 2 نظرت امس الخميس 12 ديسمبر 2019 في قضية المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس, التي تعود أطوارها الى سنة 2012 والتي تم توجيه الاتهام فيها لـ 17 نقابيا بتهم التهديد المسلط على موظف عمومي ومنعه من ادائه لوظيفته.

قد يعجبك ايضا