وفد بولندي من كلية الكيمياء بجامعة نيكولاس كوبرنيكوس تورون يزور كلية العلوم بصفاقس

وفد بولندي-كلية العلوم بصفاقسفي إطار برنامج ( Erasmus +) تحت إشراف الأستاذة الجامعية رجاء بن عمر ، وبهدف تنمية العلاقات والاستفادة من خبرات الطرفين، تستقبل كلية العلوم بصفاقس منذ يوم الإثنين 11 نوفمبر إلي غاية يوم السبت 16 نوفمبر الجاري، فريق من كلية الكيمياء بجامعة نيكولاس كوبرنيكوس تورون يتكون من ثلة أستاذة في مجالات مختلفة وهم Pr.Stanistaw Koter و Pr. Ewa Olewmik_Kwszkowska و Pr. Jacek Nowaczyk.

وتم خلال هذه الزيارة إلقاء محاضرتبن علميتين بقاعة المحاضرات بكلية العلوم يوم أمس الثلاثاء 12 نوفمبر جمعت عددا من أستاذة قسم الكيمياء و طلبة باحثين، كما تم برمجة محاضرة يوم غد الخميس 14 نوفمبر بالمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس.

الأستاذ حمادي خماخم عميد كلية العلوم بصفاقس، أفاد هذه الزيارة تعتبر مكسب كبير للكلية في إطار انفتاحها على محيطها الخارجي والعالمي من أجل تعزيز التعاون والشراكة بين المؤسستين وتطوير البحث العلمي وتنظيم ندوات ولقاءات أكاديمية و البحث و الابتكار و تبادل الخبرات والتجارب بين المؤسستين.

كما اعتبر رئيس قسم الكيمياء بكلية العلوم بصفاقس الأستاذ سليم الصالحي أن هذه الزيارة تترجم تظافر الجهود لمختلف الأطراف الفاعلة بهدف تمكين الاساتذة و الطلبة لعدة زيارات و لقاءات قصد الاستفادة من خبرات الطرفين.

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا