صفاقس تحتضن تظاهرة وطنية للتعريف بآليات تمويل المشاريع الجهوية

منتدى تمويل المشاريع الجهوية-صفاقسنظمت جمعية بيت الخبرة بصفاقس بالتعاون مع برنامج ارادة اليوم الخميس 14 فيفري 2019  تظاهرة وطنية للتعريف بآليات تمويل المشاريع الجهوية. وفي هذا الاطار اكد عبد المنعم العلوي المسؤول لبرنامج ارادة ان هذه التظاهرة هي للتعريف باليات تمويل المشاريع الجهوية للاقتصاديين والجماعات المحلية العمومية والتعريف ايضا بالاطار القانوني لتمويل المشاريع.

وبين عبد المنعم العلوي ان هذه الاليات تتمحور في تمويل مشروع الشراكة بين القطاع العام والخاص ، تمويل مشاريع الجماعات المحلية العمومية،تمويل مشاريع القطاع الخاص و التكتلات المجمعات المهنية .

ومن جهته اكد عبد الجليل رئيس جمعية بيت الخبرة ان هذه التظاهرة هي عبارة عن تمرين للتعرف على تمويل المشاريع التنمية الجهوية وخاصة التمويل البديل واقتراح مشاريع جديدة وايضا دراسة  كيفية التصرف في العقار. واضاف قوله انه سيتم  تحضير وثيقة تشمل مشاريع جهة صفاقس لتقديمها.

ومن جهة اخرى قال عاطف مجدوب رئيس الهيئة العامة للشراكة بين القطاع العام والخاص برئاسة الجمهورية انه سيتم دراسة عقد الشراكة بين القطاع العام والخاص وهو عبارة عن قيس مخاطر هذه المشاريع من كل الجوانب(الفنية ، الاقتصادية، المالية…) ومدى نجاعتها مثل مشروع المدينة الرياضية ، مترو الخفيف ومشروع تبرورة باعتبارهم مشاريع تنموية واقتصادية  والتي ستساهم في تغيير الجهة وتوفر العديد من مواطن شغل.

واوضح عاطف مجدوب انه سيتم دراسة تمويل مشاريع الجماعات المحلية من بينها (الاسواق البلدية، المأوي والمسالخ…)

نهى بن حميدة

قد يعجبك ايضا