صفاقس: تظاهرة تشغيلية توفر اكثر من 300 موطن شغل (صور)

يوم التشغيل -صفاقساحتضن فضاء كلية الطب بصفاقس اليوم 14 فيفري 2019 ، تظاهرة “يوم التشغيل” بالتعاون مع مركز المهن واشهاد الكفاءات والقطب التكنولوجي وذلك لفائدة خريجي الجامعات في مجال التقنيات الحديثة.

وقد أكد رئيس جامعة صفاقس “عبد الواحد المكني”ان هذه التظاهرة لفائدة الطلبة والخريجين في مجال تقنيات الحديثة و تكنولوجيا المعلوماتية حيث تم تلقي قرابة 300 عرض شغل من خلال 22 شركة اغلبها من خارج جهة صفاقس اضافة الى شركات عالمية كما تم تلقي قرابة 600 سيرة ذاتية من طالبي الشغل والهدف الأساسي هو توفير فرص التشغيل وادماج خريجي الجامعات في سوق الشغل، اعتمادا على الشراكة الفاعلة مع القطب التكنولوجي ومركز أعمال صفاقس وغيرها. وبين “عبد الواحد المكني” ان هذه التظاهرة التشغيلية “يوم التشعيل 14 فيفري” ستكون تظاهرة سنوية وذلك لتشغيل خريجي الجامعات.

ومن جهته اكد “محمد بلحاج “مدير مركز المهن واشهاد الكفاءات ان هذه التظاهرة هي مناسبة لتوفير أكثر من 300 موطن شغل ويمكن ان تتواصل فيما بعد واعلن انه سيتم تنظيم تظاهرات تشغيلية اخرى في مجالات شبه الطبية وخاصة الاختصاصات صعبة الادماج.

ومن جهة اخرى اكدت ازدهار عبد الناظر المديرة الجهوية للتكوين المهني بصفاقس ان وزارة التشغيل تبحث عن سبل لتوفير فرص عمل والدخول الى سوق الشغل وبينت ان سنة 2019 ستكون سنة التشغيل بامتياز وخاصة لطالبي الشغل الذين طالت بطالتهم.

وذكرت “ازدهار عبد الناظر” انه تم تشغيل حوالي 2800 ضمن عقد الكرامة خلال سنتين في انتظار تفعيل برنامج البلديات الذي اقره رئيس الحكومة.

نهى بن حميدة

قد يعجبك ايضا