صفاقس : مشاركة دولية لافتة في الصالون المتوسطي للبناء “ميديبات 2019”

15ème Salon Méditerranéen du Bâtiment du 6 au 9 Mars 2019 à Sfax

تنظم غرفة التجارة والصناعة لصفاقس الدورة 15 من الصالون المتوسطي للبناء (ميديبات 2019) من 6 الى 9 مارس 2019 وسط توقعات ببلوغ مؤشرات استثنائية ليس فقط من حيث عدد العارضين بل أيضا وبالخصوص من حيث عدد ومستوى الوفود التي ستسجل مشاركتها بكثافة في الصالون والفعاليات الموازية له.

ما لا يقل عن 24 دولة اكدت حضورها بوزراء ووفود رفيعة المستوى وعارضين وزوار. وتضم قائمة الدول التي أكدت مشاركتها كلا من الصين وتركيا وفرنسا واسبانيا وايطاليا والجزائر والإمارات العربية والمملكة السعودية وليبيا وتشيكيا وكندا والباكستان والغابون وبوركينا فاسو والكوت ديفوار والكامرون ومالي والنيجر والكونغو الديمقراطية والتوغو والسينغال ونيجيريا وموريتانيا وجيبوتي.

وقبل عشرين يوما من انطلاق الصالون، تلقت غرفة التجارة تأكيدات رسمية برغبة عدد هام من الوزراء والشخصيات رفيعة المستوى حضور التظاهرة وهو ما يؤكد الاشعاع المتزايد للصالون في منطقة البحر الأبيض المتوسط والقارة الافريقية. ومن بين هؤلاء الوزراء والشخصيات:

  • وزير الدولة للاسكان والتعمير في حكومة الغابون السيد ريجيس إيمونقولت Régis Immongault الذي يرافقه وفد مؤلف بالخصوص من مستشاره الفني والمدير المركزي المكلف بشؤون البيئة والتنمية المستدامة.
  • المستشار الأول في ديوان الوزير الأول لحكومة النيجر السيد Zarami Abbakiari
  • مدير ديوان وزير التجهيز في حكومة النيجر السيد M. Abdel Gousmane الذي سيكون على رأس وفد مؤلف بالخصوص من مدير الاشغال الكبرى بالوزارة
  • السيد Aliou Amine ومدير الدراسات الفنية السيد Mahamadou Mafaki
  • الكاتب العام لوزارة الإسكان والتنمية الحضرية في الكامرون السيد Hamadou Sardaouna يرافقه المدير المساعد للتطوير العمراني والبناء الذاتي السيد Sieyoji Duval Eimery.
  • مديرة القطاع الخاص بالاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا “UEMOA” السيدة خادي إيلفين ندياي Khady Evelyne NDIAYE
  • نائب رئيس فدرالية المهندسين المعماريين الفرانكوفونيين بافريقيا “FAFA” المهندس البوركيني أوامنواغا آلان كوالا Ouamnoaga Alain Gilbert KOALA.

وستكون وفود رفيعة من 7 دول افريقية مشاركة في المنتدى الاقتصادي الذي يتركز الاهتمام فيه على الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص ويتم خلاله عرض 18 مشروعا مطروحا للانجاز في مجالات البناء والإعمار والأشغال العامة.. وهذه الدول هي الغابون والتوغو والكامرون والنيجر والكونغو الديمقراطية والكوت ديفوار وكينيا.

بدوره سيجمع المنتدى العلمي نخبة من الباحثين البارزين في شؤون البناء والاعمار لتقديم آخر الابتكارات في البناء المستدام والمدن المستدامة.

وبالتوازي مع أصحاب القرار وكبار المسؤولين والمهنيين والخبراء في مجالات البناء والتعمير، ستعرف التظاهرات الموازية للعرض حضور مجموعة من الهياكل والمنظمات ذات الصيت العالمي على غرار المؤتمر الدائم للغرف القنصلية والتجارية الافريقية والفرانكوفونية “CPCCAF” الذي سيعقد اجتماع مكتبه في صفاقس بمناسبة الصالون. كما يسجل حضور كل من المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا “CEDEAO” والاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا “UEMOA”.

قد يعجبك ايضا