هدفها التمويل الصغير لدعم باعثى المشاريع : Advans Tunisie تدشّن فرعين في صفاقس وسيدي بوزيد

تدشين - مؤسسة ادفنس - للتمويل الصغير - صفاقس

بعثت Advans Tunisie فرعين جديدين بصفاقس وسيدي بوزيد وذلك لتدعيم سياسة الإتصال المباشر التي تنتهجها وهي مؤسّسة دوليّة للتمويلات الصغرى، تطمح لدعم باعثى المشاريع التونسيين بقروض تستجيب لإحتياجاتهم. وستُعطى الأوليّة في الجهة لدعم باعثى المشاريع والفلاّحين وذلك بإسداء قروض تتراوح قيمتها بين 2 و40 ألف دينار وتعوّل Advans على مرافقة الحرفاء وتقديم المشورة لهم كما تقترح كذلك ضمانات مرنة بغاية تسهيل نفاذ الجميع لخدماتها.

وفتح فرع صفاقس أبوابه للعموم في ماي 2019 بهدف خدمة باعثي المشاريع من كامل الجهة الذين يُعانون عادة الإقصاء من المنظومة المالية التقليديّة وذلك بتقديم خدمات إئتمانيّة سهلة للإستثمار ولصندوق رأس المال المتداول بإجراءات مبسّطة وسريعة.

وأكّد عاطف الهرماسي المدير التجاري لـ Advans Tunisie أنّ “صفاقس هي قطب إقتصادي كبير وتتمتّع الجهة بمنظومة إيكولوجيّة ملائمة ومشجّعة جدّا على تطوير ميدان التمويل الصغير… بفضل قطاعات واعدة كزيت الزيتون والصيد…”.

وفتح فرع سيدي بوزيد كذلك أبوابه بعد أشهر قليلة. وآختارت Advansهذه المدينة الحيويّة الثانية نظرا للقدرات الكبيرة التي يمتلكها القطاع الفلاحي في الجهة وهي ميزة تتماشى مع رغبة Advansفي خدمة الفلاحين بمنتوجات تتلائم مع الخصوصيات الموسميّة ومع أنشطة الفلاحين.

وسيتمكّن حرفاء الجهة مستقبلا من التمتّع بحزمة من الحلول المالية ذات جودة تتلائم مع إحتياجاتهم فضلا على خدمة حرفاء تجمع خصال الخبرة الدوليّة التي إكتسبتها مجموعة Advans .

بخصوص Advans Tunisie

تشتغل Advans Tunisie في حقل التنمية الإقتصاديّة بفلسفة تتمثّل في عرض خدمات لباعثي مشاريع (المؤسّسات الصغيرة جدّا والصغيرة والكبرى) التي عادة ما تكون مقصاة من المنظومة المالية التقليديّة في شكل قروض عاديّة ومتلائمة بغية دعم الأنشطة التجاريّة والتنمية الفلاحيّة وتربية الماشية وخدمات المطاعم والخدمات بصفة عامّة ويبلغ أقصى القروض الممنوحة 000 40 دينار تونسي لقروض باعثي المشاريع وهناك قروض أخرى كالقرض الفلاحي وقرض تحسين ظروف المعيشة وأيضا القرض الدراسي و قرض السكن.

وتنتمي Advans Tunisie لمجموعةGroupe Advans برأس مال يُناهز 16 مليون دينار وهي شبكة دوليّة للتمويل المحدود متواجدة في تسع دول (كمبوديا والكاميرون وغانا وجمهوريّة الكونغو الديمقراطيّة وساحل العاج وباكستان ونيجيريا والماينمار وتونس). وتمّ إنشاؤها سنة 2013 (دخلت حيّز العمل في مارس من سنة 2015) بمبادرة من Advans SA وبدعم من مستثمرين وشركآء دوليين وتونسيين. تعمل Advans Tunisie بترخيص من وزارة المالية ّو وتُشغّل 370 متعاونا كما تعُدّ 15 وكالة وتوفّر خدمات لأكثر من 000 16 حريف برصيد يبلغ 76 مليون دينار تونسي خلال سنة 2019. وعلى المستوى الدولي تشغّل Advans أكثر من 000 7 أجير وتوفّر خدمات لأكثر من 1 مليون حريف.

قد يعجبك ايضا