بلدية صفاقس: ورشة عمل حول ظاهرة الهجرة بين المدن

بلدية صفاقستحت اشراف منير اللومي رئيس بلدية صفاقس وبحضور محمد وجدي العائدي رئيس لجنة التعاون اللامركزي والعلاقات الخارجية انعقدت بقصر بلدية صفاقس اجتماع مع فريق العمل المشترك حول ظاهرة الهجرة بين المدن في البحر المتوسط ​​(MC2CM) حوار معرفة وعمل بمدينة صفاقس مع تنظيم ورشة عمل للغرض.

وقد حضر هذا اليوم “فطيمة غدار” و Giulia Lavagna ممثلتا المشروع مع حضور فتحي الرقيق الخبير المحلي الذي قدم الاطار العام حول الحوكمة المحلية ونتائج الدراسة الاولية حول مشروع الهجرة وعمل كافة الاطراف المتدخلة في هذا المجال بالتعاون مع السلطة المحلية و المنظمات الدولية ذات العلاقة.

وتنتظم هذه الورشة بالشراكة بين منظمة UCLG، والمركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة (ICMPD) وبرنامج موئل الأمم المتحدة، والذي يهدف إلى تحسين إدماج المهاجرين على مستوى المدينة في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط، مع تطبيق مبادئ حقوق الإنسان خلال عملية الادماج حيث دخل المشروع مرحلته الثانية (2018-2021) .

كما يهدف مشروع الهجرة من مدينة إلى أخرى في البحر المتوسط ​​(MC2CM) الى المساعدة في تحسين إدارة الهجرة على مستوى المدينة ، بما في ذلك الوصول إلى الخدمات الأساسية وحقوق الإنسان للمهاجرين.

وخلال ورشة العمل المنعقدة بقصر بلدية صفاقس تم تحديد الجهات الفاعلة التي تتعامل مع المهاجرين ونوعية العلاقة فيما بينها وكيفية مساندة المشروع وفسح مجالات تعاون مشتركة مع المتدخلين به لحماية المهاجرين بمدن المتوسط..

كما ركزت النقاشات التي دارت خلال الورشة حول التحديات، المعوقات التي تواجه ادماج المهاجرين بالاضافة الى الفرص الموجودة أيضا في هذا السياق.

قد يعجبك ايضا