كيف جمع اثرياء العالم ثرواتهم؟

ثري - غني - أثرياء - أغنياءيحاول معظمنا وبشكل مستمر الحصول على كمية كبيرة من الأموال، إن كان من خلال وظيفة أو مشاريع نحاول الاستثمار فيها بهدف أن نصبح أغنياء. لكن أن يصبح المرء مليارديراً ليس أمراً سهلاً، خصوصاً أنّ قائمة الأثرياء تضم 2153 عضواً فقط، فما هي الطرق التي حقّق من خلالها أغنياء قائمة «فوربس» للعام 2018 ثرواتهم؟

معظم ثروات الأغنياء صُنعت عبر العمل على أموال الآخرين، أي قطاع التمويل والاستثمار، فهناك 310 مليارديراً (14 في المئة) من قائمة هذا العام عملوا في البدء بهذا المجال. أما الطريقة الأخرى التي يعتمدها البعض الآخر فهي في بيع الملابس والمكياج، و11 في المئة من أغنياء القائمة يعملون في هذا القطاع.

والعقارات أيضاً تُحقق أرباحاً كبيرة، أو حتى تأجير المساحات كمكاتب للشركات، فـ 10 في المئة منهم جمعوا المال من هذا المجال الذي يأتي في المرتبة الثالثة مع 223 مليارديراً. وحصلت الصناعة على نسبة 9 في المئة بـ 207 مليارديراً. بينما حظيت التكنولوجيا والاتصالات بـنسبة 9 في المئة، ولعلّ أهم أغنيائها مؤسس «أمازون» جيف بيزوس الذي احتل المركز الأول في قائمة «فوربس» لأثرياء العالم، والذي تبلغ ثروته حالياً 131 مليار دولار، بانتظار أن تتم معاملات الطلاق مع زوجته سو بيزوس، للتأكد من المبلغ الذي ستحصل عليه.

قد يعجبك ايضا